سفير مصر بالجزائر يبحث مع وزير السياحة الجزائري التعاون المشترك

سفير مصر بالجزائر
سفير مصر بالجزائر

بحث السفير أيمن مشرفة سفير مصر بالجزائر اليوم الخميس مع محمد علي بوغازي وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي الجزائري التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة.

وقال السفير مشرفة إنه بحثنا التعاون بين البلدين في مجال السياحة، وخاصة تفعيل اتفاقيتي التعاون بين البلدين الموقعتين في عامي 1977 و1995، وكذلك تفعيل بروتوكول التعاون المنبثق عن اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في 2014.

وأضاف أن الوزير الجزائري أكد أهمية زيادة التعاون السياحي بين البلدين، خاصة بعد انتهاء أزمة وباء فيروس كورونا، مؤكدا أن الجزائر تولي أهمية كبرى للاستثمار في المجال السياحي، مشيرا إلى أنه يوجد 300 مشروع سياحي ترغب الجزائر في جذب الاستثمارات الأجنبية لها، خاصة أن الرئيس عبد المجيد تبون يولي أهمية خاصة للسياحة.

وأوضح السفير مشرفة أنه ناقش مع الوزير الجزائري التعاون المشترك في مجالات الفندقة والتدريب والتسويق السياحي، وكذلك تذليل العقبات لاستقدام السياحة الأجنبية للجزائر، عبر تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول، لإتاحة الفرصة للسائح المصري لزيارة الجزائر.

وقال إن مصر ترحب بالسياح الجزائريين، خاصة أن السائح الجزائري بدأ يكتشف وجهات سياحية جديدة في مصر مثل شرم الشيخ والغردقة، ونأمل أن تعود حركة السياحة بين البلدين لأفضل مما كانت عليه قبل الكورونا.