نجل الفنان طلعت زين يكشف نصائح والده له وتفاصيل فكرة «المائدة»

طلعت زين
طلعت زين

قال سيف زين، ابن الفنان الراحل طلعت زين، إن والده دائما ما كان ينصحه بحب الخير للغير، وعدم التفكير من الشخص الجيد أو السيئ، فعليه أن يبدأ بالخير مع جميع من حوله، معقبا "لازم احط في دماغي أن أي شخص محتاج، له عليا حق".


وأضاف "ابن الفنان الراحل طلعت زين"، خلال حواره في برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بى سى مصر 2"، "بالفعل بدأت إنشاء مائدة عام 2018، بتوزيع وجبات عديدة تصل إلى 200 وجبة يوميا، ولكن بداية من 2019 فضلنا إلغاء فكرة المائدة وتم الاقتصار علي توزيع وجبات، في الاماكن البعيدة غير المتاحة في وصول أهل الخير لها.


وأشار "زين"، إلى أنه تم البدء في توزيع الوجبات بحوالي 600 وجبة يوميا، مع الوصول إلى 1000 وجبة يوميا، كاشفا أنه بالفعل يوجد أشخاص توجد في بعض المناطق التي لم يمكن لأحد الوصول بها أو الشعور بتلك الاشخاص الذين بداخلها.

وأكد ابن الراحل طلعت زين، أن المشاركين في تنفيذ تلك الفكرة يتكون من الأقارب والأصدقاء يكون هدفنا واضح ألا وهو عمل الخير في هذا الشهر الكريم.

ومن جانبه أوضح، عمرو فتحي أحد مؤسسي المبادرة، " ربنا رزقنا بعددنا الكبير من الاقارب والاصدقاء ، قررنا نعمل اى شئ جديد يفيد الناس، فكانت فكرة جيدة وبالفعل تم بدء المبادرة بحوالي 150 وجبة، فكانت النتيجة جيدة، كل سنة بنتعلم اكثر ونزيد أكثر".


وأكمل، " انا محضرتش الراحل طلعت زين شخصيا، لكن عاشرت ابنه الذي بالفعل يبين الكثير عنه، وسيف بالفعل يأخذ من والده قلبه الابيض الخير الذى كان يقوم به، ومحبته لكل من حوله".  

أقرأ أيضا|   في ذكرى وفاته| طلعت زين من الـ«تيكي تا» إلى «100 سنة سينما»| فيديو