لجنة الحكام: لم نوقع أي عقوبات على جهاد جريشة بسبب مباراة الزمالك وبيراميدز

جهاد جريشة
جهاد جريشة

كشف أيمن ديجيش، عضو لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم، عن حقيقة توقيع عقوبات على جهاد جريشة حكم مباراة الزمالك وبيراميدز والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وخطف الزمالك التعادل من بيراميدز في الدقائق الأخيرة بعد ركلة جزاء احتسبها جهاد جريشة بعد العودة لتقنية حكم الفيديو، في المباراة التي انتهت بالتعادل بنتيجة 1-1 ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الممتاز.

وقال ديجيش، في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج «بي أون تايم» على قناة «أون تايم سبورتس 1»: «هناك لجان مكلفة للبحث في مسألة إعادة مباراة الزمالك وبيراميدز، ولكن مسألة الوقت الضائع تكون تقديرية للحكم، وهناك قاعد لإعادة المباريات مثل طرد لاعب وعدم خروجه من الملعب».

وأضاف ديجيش: «الأخطاء التحكيمية واردة في العالم كله، كلجنة حكام نتابع المباريات ونقيمها وهناك بعض الأخطاء، ولكننا أدارنا حوالي 170 مباراة في الدوري ونسبة الأخطاء فيها أقل من نسبة الأخطاء العالمية».

وتابع: «حتى الآن لم نوقع أي عقوبات على جهاد جريشة ولم نصرح بشئ حتى لو هناك عقوبة سيتم توقيعها على حكم لن نعلنها، والسوشيال ميديا أصبحت تضخم الأمور كثيراً، ولا تريد أن نلعب على وتر الجماهير ولكن نعمل لمصلحة مصر».

وواصل: «يجب أن يكون لديك نسبة أخطاء لا يوجد تحكيم بلا خطاء، والبنا أدار مباراة القمة بشكل رائع، وأخطائنا أقل من المعدل العالمي».

واختتم ديجيش تصريحاته: «هناك أمور فنية نناقشها قبل توقيع عقوبات على الحكام، خاصة بعد وجود الفار، سيد شعبان لم نصدر قرار رسمي بشأنه حتى الآن، في الطبيعي هو أننا نشجع كل ما هو مصري وأن نكون في ظهرهم، ونتمنى أن تكون مباراة القمة بتحكيم مصري، وأشكر أحمد مجاهد على قراره بذلك لأنه دعمنا».