بالأسعار.. مزارات سياحية و أثرية في القاهرة لا تفوتك زيارتها فى العيد

الأهرامات
الأهرامات

تقترب إجازة عيد الفطر المبارك و تبحث الأسر المصرية علي مزارات سياحية و أثرية لها قيمة تاريخية للتنزه  فيها مع أفراد عائلتهم و يفضل أن تكون أسعار تناسب الجميع لذلك ننشر أهم المزارات السياحية و الأثرية في القاهرة يجب أن لا يفوتك زيارتها .

المتحف القومي للحضارة المصرية 

المتحف القومي للحضارة المصرية 


تم افتتاح المتحف القومي للحضارة المصرية في شهر ابريل الماضي و هو يقع في منطقة الفسطاط و يشمل على قاعة المومياوات الملكية وقاعة رئيسية في عدد من الآثار  الفرعونية من عصور تاريخية مختلفة يعد واحداً من أهم المتاحف الجديدة في القاهرة و يشمل سعر التذكرة 60 جنيه للمصرين و 30 جنيه للطالب المصري .

متحف المركبات الملكية 

متحف المركبات الملكية 


واحداً من أجدد المتاحف التي تم افتتاحها العام الماضي و يشمل مجموعة رائعة من المركبات التاريخية و يقع في منطقة ابوالعلا و يشمل سعر التذكرة 20 جنيه للمصريين و 5 جنيه للطالب المصري .


المتحف المصري بالتحرير

المتحف المصري بالتحرير

 

يعتبر المتحف المصري بالقاهرة كنزاً من العالم الفرعوني ، وهو واحداً من مجموعات المتاحف العظيمة في العالم فيجب أن تقوم برحلة سياحية إليه ، يقع في ميدان التحرير و يشمل سعر التذكرة 30 جنيه للمصري و 10 جنيه للطالب .


أهرامات الجيزة

أهرامات الجيزة


هي واحدة من عجائب الدنيا السبع واحتار جميع العلماء و خبراء الآثار حتى الآن في كيفية بناء تلك الكنز التاريخي فيجب أن لا يفوتك جولة داخل الأهرامات و خارجها و رؤية أبو الهول في القاهرة ،يشمل سعر التذكرة 30 جنيه للمصري .

القاهرة الإسلامية" شارع المعز "

القاهرة الإسلامية

 

يوجد في القاهرة منطقة مليئة بالمساجد و الطراز الإسلامي في جميع المباني مثل المدارس و الشوارع و المنازل و المساجد مثل شارع المعز و تعود تلك الآثار إلى الفاطميين حتى عصر المماليك و تتراوح سعر تذاكر المزارات الأثرية في شارع المعز ما بين 5 جنيه إلى 10 جنيه للمصريين . 

ويعد من أقدم شوارع القاهرة ويتميز بالطابع الإسلامي الفريد لذلك يعد أكبر متحف مفتوح للآثار الإسلامية في العالم هو شارع المعز في منطقة الأزهر بالقاهرة، ومن أبرز المزارات هناك بيت السحيمي، ضريح سيدي الذوق، باب الفتوح، وكالة قايتباي، مسجد الحاكم بأمر الله، زاوية أبو الخير الكليباتي، مسجد وسبيل وكتاب سليمان أغا السلحدار، بيت مصطفى جعفر، مسجد الأقمر، مسجد حسن كتخدا الشعراوي.


شاهد ايضا :- قبل العيد.. أجمل المقاصد السياحية «لا تفوتك زيارتها»