ميزة جديدة من تويتر خاصة بغرف الدردشة الصوتية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت منصة التواصل الاجتماعي تويتر، أمس الاثنين، أنها ستسمح ابتداءً من اليوم لأي شخص لديه 600 متابع أو أكثر، ببدء مساحة جديدة، وهي الميزة التي تحاكي تطبيق الغرف الصوتية  Clubhouse.

 

وقد بدأ تويتر، في إنشاء غرف دردشة صوتية، دخلت الاختبار العام لأول مرة في أواخر العام الماضي، فقد اصبح يمكنك إما إنشاء غرفتك الخاصة، أو الانضمام إلى غرف صنعها الآخرون، مع امتلاك منشئي كل غرفة القدرة على التحكم في من يمكنه التحدث أو كتم صوت السماعات أو طردهم من الغرفة تمامًا.

 

وسيتمكن المتحدثون في الغرف الافتراضية أيضًا من تثبيت التغريدات داخل المساحة، بالإضافة إلى تشغيل التسميات التوضيحية، كما يمكن لأولئك الذين ليسوا متحدثين أن يطلبوا القدرة على التحدث.

 

وقال موقع تويتر Twitter إنه على الرغم من أنه لا يزال بإمكانه تقديم الميزة لجميع مستخدميه، فقد اختارت الشركة 600 متابع كشريط لهذا التوسع، لأنها وجدت أن "هذه الحسابات من المحتمل أن تتمتع بتجربة جيدة في استضافة المحادثات المباشرة بسبب جمهورها الحالي. "

 

وبالإضافة إلى توسيع الوصول ، يقول تويتر  Twitter إنه يعمل على ميزة "Ticketed Spaces" التي من شأنها أن تسمح للمضيفين بإنشاء المزيد من الأحداث الحصرية.

 

وتضيف الشركة إن مضيفي هذه الأحداث، يتحكمون في مقدار تكلفة التذكرة وعددها الذي سيكون متاحًا، حيث يكسب المضيفون "غالبية الإيرادات من مبيعات التذاكر" بينما "سيحتفظ Twitter بمبلغ صغير أيضًا. 

 

كما يجري العمل أيضًا على تمكين المستخدمين من المشاركة في استضافة Spaces مع الآخرين، وخيار جدولة Spaces القادمة، وخيارات وصول أفضل، بما في ذلك تسميات توضيحية مباشرة أكثر دقة.