رئيس الوزراء يتفقد مطار الغردقة وعددًا من المشروعات بالمدينة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء


تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ومحافظ البحر الأحمر وعمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر اليوم الأحد، مطار الغردقة الدولي، في إطار زيارته لمدينة الغردقة.

وذكرت محافظة البحر الأحمر -في بيان اليوم الأحد- أن رئيس الوزراء تفقد التمركزات الأمنية وقوات التأمين بمحيط المطار والأعمال الإنشائية لسوق الدهار الجديد البالغ مساحته  10 آلاف متر وتم الانتهاء من المرحلة الأولى له بتكلفته 132 مليون جنيه ويعد أحد المشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة ويتم على أربع مراحل بدلًا من السوق الحالية الموجود بميدان الدهار ضمن خطة تطوير لعمل أسواق حضارية.


وأضافت أن المرحلة الأولى للسوق تضم 148 باكية تتراوح مساحة كل محل ما بين 27 و36 و54 مترًا لعرض الخضراوات والفاكهة، وستشمل المراحل الثانية والثالثة والرابعة باكيات للأسماك والدواجن ومحلات للباعة الجائلين استمرارًا لجهود المحافظة في الحفاظ على المظهر الحضاري اللائق مع تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين. 


وأوضحت أن رئيس الوزراء حرص في نهاية الجولة على عقد لقاء مع الأجهزة التنفيذية للمحافظة بالديوان العام لمناقشة خطة التطوير العاجلة لمدينة الغردقة. 

 ورحب محافظ البحر الأحمر عمرو حنفى -في بداية اللقاء- برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووجه له الشكر على دعمه المستمر والمتواصل للمحافظة وحرصه على متابعة مختلف المشروعات الخدمية والتنموية والسياحية على أرض المحافظة بنفسه، موجهًا الشكر للقيادة السياسية نظرًا للاهتمام الكبير الذي توليه لمدينة الغردقة بصفة خاصة ومحافظة البحر الأحمر بصفة عامة، مؤكدًا أن أبناء المحافظة من شمالها إلى جنوبها يشعرون بجهود الدولة المختلفة والمشروعات التنموية والخدمية غير المسبوقة التي تمت على أرض المحافظة خلال السنوات الأخيرة.
وعرض محافظ البحر الأحمر على رئيس الوزراء ملامح خطة تطوير مدينة الغردقة والاحتياجات المطلوبة للتطوير والتجميل من أعمال إنارة ورصف لتحسين الصورة الذهنية والبصرية للمدينة، 

وعرض المحافظ التماس المواطنين ومناشدتهم بتخفيض أسعار ورش الحرفيين بالمدينة، حيث وافق رئيس الوزراء على تدبير كافة الاحتياجات ووجه بعمل تصور شامل لرفع كفاءة المدينة بالكامل وتقديمه له خلال أيام، على أن يشمل كل المطلوب لرفع كفاءة الطرق وأعمال الرصف والإنارة لشوارع المدينة، ووجه بإعادة تسعير ورش مدينة الحرفيين بحيث تتلاءم مع قدرات المواطنين وإعادة عرض الأسعار الجديدة عليه لاعتمادها، موجهاً بسرعة الانتهاء من منظومة الصرف الصحي بالغردقة.


وأكد رئيس الوزراء أن هذه الزيارة تأتى تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع كفاءة وتطوير مدينة الغردقة لتكون على أعلى مستوى، في إطار خطة شاملة تستهدف جذب المزيد من السياح من مختلف الوجهات للتمتع بالمزايا الطبيعية الموجودة بمدينة السحر والجمال.
رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة سكرتير عام المحافظة محمد البنداري، ورئيس مدينة الغردقة إيهاب رأفت، ورئيس جهاز التعمير بالبحر الأحمر المهندس حسني منصور، ومدير عام فرع المقاولين العرب بالبحر الأحمر المهندس محمود يونس، والاستشاري الهندسي للمحافظة المهندس حاتم دياب، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.