رغم تراجع أعداد المستخدمين.. مليار دولار إيرادات «تويتر» في 3 أشهر

تويتر
تويتر

انخفض سهم شركة موقع التدوين المصغر تويتر Twitter، بنسبة 11٪ في التداول بعد ساعات التداول، حيث توقع انخفاض نمو المستخدمين الجدد في الربع الثاني الحالي بعد مقارنات صعبة من عام 2020 الذي بدأ فيه وباء كورونا.

 

وأفادت شركة التواصل الاجتماعي تويتر Twitter، التي منعت الرئيس السابق دونالد ترامب بشكل دائم من الدخول إلى المنصة في يناير، أن أرباح السهم الواحد بلغت 16 سنتًا - أعلى من التقديرات، وبلغ إجمالى إيرادات تويتر للربع 1.04 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 28٪ على أساس سنوى وأعلى قليلاً من التقديرات البالغة 1.03 مليار دولار أمريكي.

 

وقد بلغت عائدات الإعلانات للربع الأول 899 مليون دولار، بزيادة 32٪ عن نفس الفترة من العام الماضى وتفوقت على تقديرات المحللين البالغة 890 مليون دولار، وفقًا لبيانات IBES من Refinitiv.
 

وتحدث الرئيس التنفيذي لـ تويتر Twitter جاك دورسي، عن تطورات الإعلانات والمحادثات المدنية والصحة، وقد بدأت الشركة بشكل استباقي في تطبيق ملصقات على التغريدات التي قد تحتوي على معلومات مضللة حول لقاحات كورونا COVID-19، وقال: "منذ تقديم التوجيهات، طبقت سياساتنا ضد 11.5 مليون حساب في جميع أنحاء العالم".

ودورسي جنبًا إلى جنب مع زملائه من وسائل التواصل الاجتماعي، في جلسات الاستماع في الكونجرس حول قوة الإنترنت في تشكيل الرأي، ونشر المعلومات المضللة والرقابة على الأصوات.