تطبيقات لا يحتاج تشغيلها إلى إنترنت.. منها خرائط جوجل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اعتاد عدد كبير من الناس أن يستخدموا على الدوام التطبيقات المرتبطة بشبكة الإنترنت، لكن الشخص قد يجد نفسه موجودا في مناطق لا توجد بها تغطية إنترنت، ويحتاج لاستخدام تطبيقات بعينها.

ونقلا عن موقع "بوبيولار ساينس"، فإن قائمة أفضل التطبيقات التي لا يحتاج تشغيلها إلى خدمة إنترنت، كالتالي:

أفضل تطبيق خرائط: جوجل مابس

توفر خدمات الخرائط بعض الوظائف غير المتصلة بالإنترنت، لكن في معظمها تكون محدودة، إلا تطبيق خرائط جوجل أو جوجل مابس، على نظامي تشغيل "أندرويد" و"آي أو إس"، الذي تتيح المزيد من الوسائل للبحث عن الأماكن والتنقل في الطرق بدون خدمة إنترنت.

ولكن لا تتوقع أن تزودك جوجل مابس بتحديثات حركة المرور الحية، أو توجيهك حول الطرق المزدحمة بدون اتصال إنترنت، لكنها يمكنها أن تنقلك من نقطة إلى نقطة بناء على الخرائط التي تم تحميلها سابقا.

اقرأ أيضا| «فيسبوك» يسمح للمعلنين باستهداف الأطفال عبر حملات مخصصة للكبار

أفضل تطبيق بث موسيقى: تيدال

يتعامل تيدال مع تنسيقات الموسيقى والقوائم عالية الدقة، من دون فقدان البيانات أو البث عند عدم الاتصال بالإنترنت.

ويمكن عند تفعيل وضعية عدم الاتصال على تيدال، أن يتم تشغيل القوائم والألبومات المتزامنة مع هاتفك.


أفضل تطبيق إنتاجي: جوجل دوكس

يحتوي تطبيق "جوجل دوكس" على خاصية وضع غير متصل بالإنترنت، والذي يتيح لك كافة الخواص التي لا تحتاج إنترنت في التطبيق، وعند عودة الخدمة، كل ما عليك هو أن تضغط لمزامنة المستند من إعدادات الملف.

أفضل تطبيق بريد إلكتروني: جيميل

بريد جيميل يتيح خاصية مميزة لمزامنة الرسائل الواردة والمرسلة من دون استخدام إنترنت، ما يمكنك من تصفحها وتصفح المرفقات بها بسهولة شديدة، كما يمكنك تجهيز رسالة بريد يتم إرسالها مباشرة عند عودة خدمة الإنترنت.

أفضل تطبيق معرفة: كيويكس

مع تثبيت كيويكس، ستتمكن من تحميل موسوعة ويكيبيديا بأكملها في هاتفك، ولكن من دون أن تستفيد من تحديثاتها إذا لم تكن مستخدما لخدمة الإنترنت.

ولكن عليك الحذر أن التطبيق يمكن أن يشغل مساحة 46 جيجابايت من سعة التخزين في هاتفك.