الأهلي يستعد لمواجهة المصري ..وموسيمانى يطمئن على اللاعبين

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني تدريباته على ستاد التتش بالجزيرة استعدادًا لمواجهة المصري البورسعيدي بعد غد الثلاثاء في الإسكندرية ضمن منافسات مسابقة الدوري الممتاز.


وطالب المدير الفني من اللاعبين عدم الحديث عن مباراة إنبي، التي أقيمت أمس السبت ضمن منافسات الدوري الممتاز والتركيز في المباراة المقبلة أمام المصري البورسعيدي، من أجل الزحف نحو صدارة جدول المسابقة.

اقرأ أيضا| موسيماني: قدمنا مباراة جيدة أمام إنبي وأنهينا اللقاء في الشوط الأول


وسيطرت حالة من القلق على الجنوب أفريقي موسيماني من تلاحم المباريات خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي أدى إلى إصابة أكثر من لاعب مما يقلص من اختيارات موسيماني.


وأرجع موسيماني كثرة الإصابات داخل صفوف الفريق الأول لكرة القدم إلى ضغط المباريات، حيث يخوض الفريق مباراة كل ثلاثة أيام وهو ما يرهق اللاعبين بشدة، خاصة خلال فترة الصيام في شهر رمضان ويجعله يفقد أكثر من لاعب من اللاعبين الأساسيين والتي كان آخرهم غياب كلًا من بدر بانون وأيمن أشرف عن مباراة إنبي التي أقيمت أمس السبت بسبب الإجهاد.


وطالب المدير الفني من الدكتور أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي للنادي الأهلي بإعداد تقارير عن حالة المصابين داخل صفوف الفريق من أجل إعادة ترتيب حساباته من أجل عدم التعرض لأي خسائر أخرى في المباريات كما حدث في مباراة سموحة والتي كانت الهزيمة الأولى للمارد الأحمر في الدوري خلال الموسم الحالي.


ويبذل موسيماني مع جهازه المعاون قصاري جهدهم من أجل التعامل مع الظروف الراهنة وإعداد ترتيب الصفوف بشكل سريع للمواجهات المقبلة من خلال إعداد أكثر من سيناريو للتعامل مع الظروف المستجدة.


 ويستعيد الفريق خدمات الثنائي بدر بانون وأيمن أشرف واللذين غابا عن المباراة الأخيرة أمام إنبي بسبب الإجهاد، حيث فضل موسيماني استبعادهم من اللقاء الأخير من أجل الاعتماد عليهم في المباريات المقبلة.


وتلقى موسيماني تقريرًا عن حالة اللاعبين من الجهاز الطبي، حيث شارك كريم نيدفيد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في جزء من المران الجماعي للمرة الأولى بعد تعافيه من إصابته التي تعرض لها وأبعدته عن الوجود مع الفريق في التدريبات الجماعية الفترة الماضية.


ويشارك نيدفيد في جزء من المران الجماعي وفقًا للبرنامج الذي يقوم بتنفيذه تحت إشراف الجهاز الطبي بالنادي.


وكان نيدفيد قد خضع لبرنامج علاجي وتأهيلي بعد تعرضه للإصابة وخضوعه لجراحة في الركبة، واطمأن الجهاز الطبي على حالة اللاعب بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.


وأكد الجهاز الطبي بالنادي جاهزية ياسر إبراهيم لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعد خضوعه لبرنامج تأهيلي، عقب الإصابة التي اشتكى منها في العضلة الضامة وشارك ياسر إبراهيم في التدريبات الجماعية ليؤكد جاهزيته للمرحلة المقبلة.


وكشف الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن بدر بانون، لاعب الفريق، حصل على راحة من مران لمدة 24 ساعة بالتنسيق مع المدير الفني بيتسو موسيماني، وقال أبو عبلة إن الجهاز الفني فضل منح بدر بانون راحة بسبب ضغط المباريات، ووفقًا للبرنامج الذي يتم تنفيذه مع اللاعبين، خاصة الذين شاركوا في المباريات الأخيرة تجنبًا للإجهاد.