ننشر أسئلة امتحان الثانوية العامة التجريبي في اليوم الثاني | صور

 اسئلة امتحان الثانوية العامة التجريبي
اسئلة امتحان الثانوية العامة التجريبي

تنشر «بوابة اخباراليوم»، صورًا لشكل الامتحان التقني التجريبي في اليوم الثاني لاختبارات الثانوية العامة  من اختبارات شهر أبريل، الذي يؤديه الطلاب اليوم الثلاثاء.

وأكد طلاب الصف الثالث الثانوي العام لـ«بوابة أخباراليوم»، أن الامتحان تكون من 15 سؤالا استبياني، وتم الإجابة عليهم بسهولة تامة .

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن اليوم الثاني للامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة اليوم يخص طلاب المدارس الحكومية التي بها خوادم وشبكة انترنت عن طريق الفايبر حيث يتم اختبار سعة هذه الشبكات فقط. 

اقرأأيضا||بدء توافد الطلاب على اللجان الامتحانية لاختبارات الثانوية العامة

وأشار وزيرالتربية والتعليم، إلى أن الطلاب الأخرون يذهبون بعد غدا  الخميس للامتحان التجريبي، حيث نختبر الشرائح الموجودة بأجهزة التابلت فقط.

وأضاف شوقي، أن امتحانات أبريل تعقد على 3 أيام لأن الوزارة ستجرب تكنولوجيا مختلفة لحل المشاكل التقنية في كل يوم من الأيام الثلاثة، لافتاً أنه سيكون الامتحان في بروفة أبريل لمدة ساعة فقط أو أقل و"مش هيكون امتحان نذاكر له".

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل إجراء الامتحان التجريبي في اليومين المتبقيين من شهر أبريل اليوم الثلاثاء والخميس المقبل.

وأكدت الوزارة، أنه فيما يخص الامتحان التجريبي اليوم الثلاثاء، سيتم إغلاق السيرفرات "الخوادم"، ليتم اختبار فكرة عقد الامتحان على خطوط الفايبر الموجودة في المدارس.

وشددت الوزارة على أنه فيما يخص الامتحان التجريبي المقرر عقده بعد غدا  الخميس، فسوف يتم خلاله إغلاق السيرفرات وإغلاق الفايبر والاكتفاء بتشغيل شرائح التابلت التي تم تسليمها بمعرفة الوزارة وليس أي شريحة أخرى.