في اليوم الثاني..

بدء توافد الطلاب على اللجان الامتحانية لاختبارات الثانوية العامة

توافد طلاب الصف الثالث الثانوي العام علي اللجان الامتحانية
توافد طلاب الصف الثالث الثانوي العام علي اللجان الامتحانية

بدأ منذ قليل توافد طلاب الصف الثالث الثانوي العام على اللجان الامتحانية في اليوم الثاني للامتحان التجريبي لامتحانات الثانوية العامة، وذلك ضمن البروفة الأولى التي قررتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لقياس مدى وكفاءة الشبكات.

وحرصت إدارات المدارس على اتباع الإجراءات الاحترازية قبل دخول الطلاب للجان الامتحانية، حيث تم قياس درجات حرارة الطلاب من خلال مسدس الحرارة وإلزام الطلاب بارتداء الكمامات الطبية.


وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قال إن اليوم الثاني للامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة اليوم يخص طلاب المدارس الحكومية التي بها خوادم وشبكة إنترنت عن طريق الفايبر حيث يتم اختبار سعة هذه الشبكات فقط.

اقرأ أيضا| التعليم: غدًا اختبار سعة الشبكات للامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الطلاب الآخرون يذهبون يوم الخميس القادم للامتحان التجريبي، حيث نختبر الشرائح الموجودة بأجهزة التابلت فقط.


وأضاف د. شوقي، أن امتحانات أبريل تعقد على 3 أيام لأن الوزارة ستجرب تكنولوجيا مختلفة لحل المشاكل التقنية في كل يوم من الأيام الثلاثة، لافتاً إلى أنه سيكون الامتحان في بروفة أبريل لمدة ساعة فقط أو أقل و"مش هيكون امتحان نذاكر له".

يذكر أن أول بروفة للامتحان التقني التجريبي للثانوية العامة، بدأت أمس الأول الأحد، وتمكن 574 ألف طالب وطالبة استطاعوا الدخول على منظومة التحديثات الخاصة بأجهزة التابلت للتأكد من سلامتها وفحصها، فضلاً عن إجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس "local" وكذلك المتاحة على "cloud" الحوسبة السحابية، مع قياس كفاءة شرائح البيانات "4G"، الموجودة لدى الطلاب، إضافة إلى التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات، وحل أي مشكلات في الأجهزة عن طريق فريق الدعم الفني الموجود في المديريات التعليمية.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم استمرار عملية فحص أجهزة الطلاب والشبكات خلال اليوم الثاني والثالث للاختبار، والمقرر عقدها يومي 20 و22 أبريل الجاري، للوصول إلى أفضل أداء خلال امتحان نهاية العام.

ويستهدف إجراء الامتحان التجريبي التقني للثانوية العامة، طلاب الشهادة الثانوية المنقولين من الصف الثاني الثانوي العام والذين تسلموا جهاز تابلت بجميع المدارس (عام _ خاص _ خدمات) فيما عدا طلاب الدمج التعليمي.