سفير أمريكا لدى روسيا سيغادر إلى بلاده للتشاور بشأن العلاقات مع موسكو

 سفير الولايات المتحدة لدى روسيا جون ساليفان
سفير الولايات المتحدة لدى روسيا جون ساليفان

أعلن سفير الولايات المتحدة لدى روسيا، جون ساليفان، أنه يعتزم خلال هذا الأسبوع المغادرة إلى واشنطن للتشاور، مشيرا إلى أنه يعتزم العودة إلى موسكو في غضون أسابيع قليلة.

وقال ساليفان، اليوم الثلاثاء 20 إبريل، "أنا واثق أنه سيكون من المهم إجراء محادثات مباشرة مع زملائي الجدد في إدارة الرئيس جو بايدن في واشنطن حول الوضع الحالي للعلاقات الثنائية بين روسيا والولايات المتحدة".

وتابع سوليفاتن قائلا: "بالإضافة إلى أنني لم أر أسرتي لأكثر من عام، وهذا سبب آخر مهم للعودة إلى الوطن".

وأضاف ساليفان: "سأعود إلى موسكو خلال الأسابيع المقبلة، قبل انعقاد اللقاء بين الرئيسين بوتين وبايدن".

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الثلاثاء، بأن السفير الأمريكي في موسكو، جون ساليفان، رفض مغادرة روسيا، رغم توصيات وزارة الخارجية الروسية له بالتوجه إلى واشنطن للتشاور.

وفرضت الولايات المتحدة، يوم الخميس الماضي، عقوبات جديدة على روسيا الاتحادية طالت 32 كيانا وشخصية روسية، كما حظرت واشنطن على شركاتها الشراء المباشر لسندات الدين الروسية الصادرة عن البنك المركزي، أو صندوق الثروة الوطني، أو وزارة المالية الروسية. كما أعلنت أنها ستطرد 10 أشخاص من موظفي البعثة الدبلوماسية الروسية.

من جانبها، أعلنت روسيا اتخاذ إجراءات مضادة يتم بموجبها طرد 10 دبلوماسيين أمريكيين من البلاد، مؤكدة أن هذه الخطوات تمثل فقط جزءا من الإمكانيات المتوفرة لديها.

اقرأ أيضا:روسيا: دخول سفن حربية بريطانية للبحر الأسود محاولة للضغط علينا