التخطيط تبدأ تسليم 12 سيارة تكنولوجية متنقلة لـ«التنمية المحلية»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت اليوم مراسم تسليم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدفعة الأولى من سيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة إلى وزارة التنمية المحلية.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن تطبيق معايير الجودة داخل مراكز الخدمة المتنقلة، التي تتعامل بشكل مباشر مع الجمهور، فضلاً عن متابعة وضمان استدامة تشغيل المراكز التكنولوجية المتنقلة التي تتبع أحدث الوسائل التكنولوجية والاتصالات المؤمنة.

وقالت الوزيرة، إنه سيتم تسليم وزارة التنمية المحلية (12) سيارة خدمة تكنولوجية متنقلة مجهزة بالكامل للعمل كمراكز تكنولوجية متنقلة، تقدم كل خدمات المحليات من ترخيص مبانِ ومحلات وإعلانات وإشغالات.

يشار إلى أن سيارات المركز التكنولوجي متنقل، «سيارة متنقلة»، تعمل كمنفذ خدمات إلكترونية متنقلة لتقديم كافة الخدمات الحكومية للمواطنين بالمناطق عالية الكثافة، وستتواجد تلك المراكز التكنولوجية المتنقلة بالا?ماكن الأكثر ازدحاماً لتخفيف الضغط عن المراكز التكنولوجية الثابتة، ولتسهيل تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين با?على معايير الجودة، وذلك بحضور محمد زين مدير المركز التكنولوجي بالمحافظة.


كانت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية قد وقعت بروتوكولات تعاون مع كل من وزارتي العدل والاتصالات، ووزارة التنمية المحلية، تتضمن قيام وزارة التخطيط بتوفير سيارات مجهزة مزودة بالأجهزة اللازمة للعمل كمراكز خدمية متنقلة تعمل كمكاتب شهر عقارى وتوثيق؛ ومراكز خدمة مواطنين في الأماكن المختلفة.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بالتعاون مع كل وزارات وجهات الدولة، ويتم تطبيق معايير الجودة داخل المراكز التي تتعامل بشكل مباشر مع الجمهور، فضلا عن متابعة وضمان استدامة تشغيل المراكز التكنولوجية المتنقلة التي تتبع أحدث الوسائل التكنولوجية والاتصالات المؤمنة. وتهدف سيارات خدمة المواطنين إلى زيادة قنوات إتاحة الخدمات للمواطنين بشكل أكثر سهولة ويسر، وتخفيف العبء على المواطنين، ووصول الخدمة له بأسرع وأفضل وسيلة ممكنة.
 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي