أفضل مداخلة| وزير التعليم يكشف موعد ونظام امتحانات الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية الـ" توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار اليوم، إذ تتضمن أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، وتأتي أفضل مداخلة خلال برامج الـ توك شو الاثنين، هي:-
وزير التربية والتعليم يكشف عن موعد ونظام امتحانات الثانوية العامة | فيديو

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن موعد ونظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام قائلا: إنه لا يوجد قانون يسمى بقانون الثانوية العامة الجديد مؤكدًا أن هناك قانونا للتعليم صدر في عام 1981.


وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية عبر فضائية ام بي سي مصر انه تم تقديم  تعديلات على الفنون في مادة واحدة فقط تعود على المستقبل ولا تعود خلال تلك الفترة ،مشيرًا إلى أنه كان هناك تحفظ بالقانونين ولجنة التعليم ولكننا تعاملنا معها وسنتحدث في وقات لاحق.


وتابع وزير التربية والتعليم أن ما يثار حول الامتحانات والثانوية العامة بأنها ستتغير لا أساس لها من الصحة وستكون بالنظام الحالي وستكون بسبطة الوزير بالتعاون مع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.


وأشار شوقي إلى أن الامتحانات ستكون في يوليو القادم مؤكدا أن التراكمية في حساب المجموع العام لن تضاف هذا العام وكل الاستنتاجات المرتبطة بهذا الموضوع غير حقيقية، مضيفًا أن الدفعة الموجودة في الصف الثالث والثاني هي النظام السائد وسيتم مثل الأعوام السابقة .