أخر الأخبار

القاذفة الروسية «Tu-160» تتصدر العروض الجوية| فيديو

القاذفة الروسية Tu-160
القاذفة الروسية Tu-160

نشرت وزارة الدفاع الروسية على قناتها الرسمية على يوتيوب، مقطع فيديو يظهر التدريب السابع لوحدة الطيران التابعة للعرض العسكري، فوق موقع في ألابينو، بالقرب من موسكو.

وتصدر التدريبات والعروض الجوية هذا العام، القاذفة حاملة الصواريخ الاستراتيجية Tu-160، مصحوبة برحلة لطائرة Su-35S، حيث يتم تنفيذ جميع الرحلات على ارتفاعات من 180 إلى 550 مترًا وبسرعة من 200 إلى 550 كيلومترًا في الساعة.

والحاملة الإستراتيجية Tu-160، من تصنيع مؤسسة "توبوليف" الروسية لصناعة الطائرات، وكانت قد نفذت أول تحليق اختباري لها بنجاح، من مطار "غوربونوف" في قازان وسط روسيا، العام الماضي 2020.

وخلال أخر تحديث للقاذفة، تم تزويدها خلال بمعدات ملاحة وطيران جديدة، ومنظومة اتصالات حديثة ونظام إدارة وتوجيه جديد، ومحطة رادار، ونظام حماية راديو إلكتروني.

وقاذفة القنابل الإستراتيجية فوق صوتية Tu-160، ذات أجنحة متعددة الأوضاع، وعلى الرغم من أن هناك العديد من الطائرات المدنية والعسكرية الأكبر حجما، إلا أن هذه الطائرة تعد الأكبر من حيث قوة الدفع، والأثقل من ناحية وزن الإقلاع بين الطائرات المقاتلة، كما أنها أكبر طائرة ذات سرعة أعلى من الصوت، وأكبر طائرة ذات أجنحة متعددة زوايا انحناء الأجنحة.

وكانت هذه الطائرة هي آخر قاذفة إستراتيجية صممت من طرف الاتحاد السوفييتي، ولا تزال هذه الطائرة تحت الإنتاج ولو بنسبة محدودة، كما يوجد على الأقل 16 قاذفة من هذا الطراز في خدمة سلاح الجو الروسي.