الرئيس الفلسطيني: مصرّون على إجراء الانتخابات في القدس والضفة وغزة

محمود عباس
محمود عباس

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تمسك القيادة الفلسطينية بإجراء الانتخابات في موعدها، إلى جانب تنظيم الانتخابات في القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مساء الأحد 18 أبريل، حيث قال عباس: "إننا مصممون على اجراء الانتخابات في موعدها في كل الأماكن الفلسطينية التي تعودنا أن نجريها فيها وهي الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة".

وشدد عباس قائلًا: "هذا الموضوع لا تغيير ولا تبديل فيه، وبالنسبة للقدس فإننا نرفض إلا أن تكون الانتخابات والترشيحات في مدينة القدس، حتى الآن هذا هو موقفنا، لم يصلنا بعد أي إشارات أخرى لنبحثها وإنما هذا هو الموقف الذي نحن مصممون عليه".

واجتمعت، مساء أمس الأحد، اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس، حيث استعراض عباس الاتصالات والجهود، التي ما زال يقوم بها والقيادة الفلسطينية مع أطراف المجتمع الدولي والدول الشقيقة والصديقة حول الأوضاع في فلسطين، وما يتعلق منها بشكل خاص بإجراء الانتخابات العامة في فلسطين، وفي مقدمتها الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها بتاريخ 22 مايو المقبل.

ودعت اللجنة التنفيذية أطراف المجتمع الدولي بما فيها الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين، وكل الأطراف الصديقة والحريصة على ممارسة الشعب الفلسطيني حقه الديمقراطي في الاختيار والانتخاب، واستمرار جهودهم لدى إسرائيل، وحثها على عدم وضع العقبات والعراقيل أمام عملية الانتخابات في كافة المناطق الفلسطينية المحتلة وخاصةً في القدس الشرقية.

اقرأ أيضًا: خاص| زعيم الائتلاف الفلسطيني يكشف عن تأجيل وشيك للانتخابات