قرار بعدم فتح «مساجد غزة» أمام المعتكفين في العشر الأواخر من رمضان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تنوي الحكومة المحلية في قطاع غزة بفلسطين عدم السماح بالاعتكاف في المساجد داخل القطاع، خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وذلك تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية لمكافحة تفشي وباء كورونا.

وأكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة أن هناك قرارًا بعدم فتح المساجد حتى هذه اللحظة، للاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

وقال عادل الهور، المتحدث باسم الوزارة، إنه "يمنع إجراء أي تجمع داخل المساجد لمنع الاكتظاظ، ومن ضمنها الاعتكاف في المسجد والندوات، لذلك حتى هذه اللحظة قرار وزارة الأوقاف عدم فتح المساجد للاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان".

وأشار الهور إلى أن الوزارة ستشدد بتطبيق إجراءات السلامة في المساجد تطبيقًا للقرارات التي صدرت عن وزارتي الصحة والداخلية، منوهًا إلى أن المساجد ما تزال مفتوحة أمام المصلين في رمضان، نتيجة التزام المصلين بإجراءات السلامة، لكن في حال عدم التزام أي مسجد بالإجراءات سيتم إغلاقه بشكل خاص.

وأضاف أن ما نصت عليه تعليمات وزارة الأوقاف ضمن إجراءات السلامة هو منع استخدام المراوح والمكيفات داخل المساجد، لافتًا إلى أن الوزارة تتابع التزام المساجد بجميع الإجراءات.