قضايا وأفكار

رقابة الأسواق

محمد الهوارى
محمد الهوارى

جهود الحكومة لتوفير كافة السلع للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك وهو ما يشعر به كل مواطن حالياً.. لا شك يحتاج من الحكومة لبذل مجهود اكبر فى رقابة الاسواق للحد من الاستغلال فى رفع الاسعار او اخفاء السلع وتوفير وسائل النقل بكل أنواعها وقيام المرور بدور اكبر فى تنظيم حركة السير والحد من الازدحام خاصة فى ساعات الذروة قبل الافطار.

لاشك أن معارض رمضان التى أقامتها وزارة التموين وسلاسل السوبر ماركت المشاركة فى هذا الحدث الكبير ساهمت فى توفير كافة السلع بأسعار مقبولة وزرعت الثقة لدى المواطنين بعدم اللجوء لتخزين السلع نظراً لوفرة السلع فى الاسواق واستمرار هذه الوفرة.

ومن حسن الطالع ان المنتجات المصرية تدخل العديد من الاسواق الجديدة مثلما حدث فى اليابان باستقبال اول شحنة من البرتقال المصرى اضافة لغزو البطاطس للعديد من الاسواق خاصة السوق الاوروبى ويأتى هذا كله من خلال منظومة التطويروالتحديث فى عمليات فرز وتعبئة المنتجات بأسلوب علمى حديث ومن خلال بعثات الترويج المصرية فى الخارج مما يدعونا للتفاؤل مع بدء انتاج الأراضى الجديدة فى مليون ونصف مليون فدان واضافة 200 الف فدان الى الرقعة الزراعية. فالزراعة الحديثة تعتمد على العلم والكفاءة والتوسع فى استخدام وسائل الرى الحديث للحصول على اعلى انتاجية.

الاراضى الجديدة ساهمت فى توفير كميات كبيرة من الخضر والفاكهة فى الاسواق باسعار مخفضة تتناسب مع امكانيات البيت المصرى .