غدا.. «الشيوخ» يناقش ملاحظات لجنة التعليم حول تعديل قانون الثانوية العامة

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

يناقش مجلس الشيوخ في جلسته الثالثة عشر غدا الأحد ، تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم ١٣٩ لسنة١٩٨١ م .

وتهدف فلسفة مشروع القانون إلى تعديل نظام المرحلة الثانوية العامة ليصبح بنظام الثلاث سنوات ويحتسب المجموع على أساس ما يحصل عليه الطالب من درجات في نهاية كل سنة دراسية من السنوات الثلاثة.

ويتيح مشروع القانون للطالب بأن يقوم بأداء أكثر من محاولة في امتحان نهاية العام لكل سنة دراسية.

و يسمح مشروع القانون بأداء امتحانات مرحلة الثانوية العامة إلكترونية من خلال نظام التابلت.

و بموجب هذا المشروع بقانون يحق للطالب دخول الامتحان أكثر من مرة على أن تكون المرة الأولى فقط بدون رسوم والباقي برسوم دون أن يحدد مشروع القانون قيمة الرسوم المقررة لدخول الامتحان أكثر من مرة.

كما يسمح مشروع القانون بعودة نظام التحسين في بعض المواد بمقابل سداد رسوم لا تجاوز خمسة آلاف جنيه عن المادة الواحدة.

اقرأ أيضا: الشيوخ يناقش تقرير لجنة التعليم الأسبوع المقبل ‎

وقد أبدى أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، في تقرير صادر عنهم، بعض الملاحظات على مشروع تعديل بعض أحكام قانون التعليم ، وهو ما يناقشه مجلس الشيوخ في جلسته المنعقده غدا الأحد ،حيث تمثلت تلك الملاحظات في نظام الامتحانات الإلكترونية وتطبيقه على طلاب الصف الثالث الثانوي العام ، وعودة نظام عقد امتحانات لتحسين المجموع يدخلها الطلبة الراغبين في تحسين درجاتهم لعدد من المرات بمقابل مادي .

مجلس الشيوخ