التنمية المحلية: أكثر من ١٢ ألف مواطن يستفيدون من مبادرة «شباب الخير»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أن سيارات مبادرة "شباب الخبر "  قامت خلال 4 أيام منذ إطلاق المبادرة ببيع حوالي ٤٤ طن لحوم ومنتجات الدواجن و٢٥ طن من المنتجات الأخرى مثل الزيت والسكر والأرز والمكرونة والسمن البلدي وعسل النحل ومجمدات اللحوم من الكفتة والسجق و استفاد منها حتى الآن أكثر من ١٢ ألف مواطن فى المحافظات الأربعة التي بدأت فيها المبادرة .

جاء ذلك خلال تلقى  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، تقريراً من القطاعات المعنية بالوزارة حول آخر مستجدات مبادرة " شباب الخير " والتي أطلقها وزير التنمية المحلية منذ أيام قليلة لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة وملائمة للمواطنين بمناسبة حلول شهر رمضان تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية .

 

وأشار  شعراوي ، إلى أن المبادرة تأتى بالتنسيق مع المجلس الوطني للشباب ، حيث تتضمن المرحلة الأولى لها 35 سيارة نصف نقل ثلاجة حمولة 2 طن فى 11 محافظة ، مشيراً إلى سيارات المبادرة وصلت إلى محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية وكفر الشيخ خلال الأربعة أيام الماضية ، حيث من المقرر لها الوصول إلى باقي محافظات المرحلة الأولى خلال الأسبوع الجاري وهي البحيرة والمنيا و الغربية  وشمال سيناء والمنوفية والدقهلية وسوف تستمر لمدة أربعة أشهر .

 

 

 

وأضاف التقرير أن المبادرة شهدت فى المحافظات التي انطلقت بها إقبالاً من المواطنين على عملية الشراء خاصة فى المناطق الأكثر احتياجاً نظراً لانخفاض أسعار المنتجات عن مثيلتها فى الأسواق وكذا جودة المنتجات المعروضة والتي تتضمن حوالي 30 سلعة غذائية .

 

وأشاد اللواء محمود شعراوي ، بالدعم الذي يقدمه  المحافظين لإنجاح تلك المبادرة التي تأتى تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارتي التنمية المحلية والتموين  بتوفير السلع الغذائية المخفضة لصالح المواطنين الأكثر احتياجا ومحدودي الدخل خاصة خلال شهر رمضان والرقابة المستمرة على الأسواق .

 

وقال وزير التنمية المحلية إن سيارات المبادرة ستركز بصفة أساسية على المناطق الأكثر احتياجاً للتخفيف علي الأسر البسيطة وتوفير السلع الغذائية لها بجودة وأسعار مخفضة.

 

.التنمية المحلية: بيع 69 طن لحوم ومنتجات دواجن ضمن مبادرة شباب الخير 

 

وكان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، قد أطلق الأسبوع الماضي ، مبادرة " شباب الخير " لتوفير السلع الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة وملائمة لتخفيف العبء على المواطنين .. حيث شهد شعراوي وعدد من قيادات الوزارة وممثلي المجلس الوطني للشباب اصطفاف حوالي 25 سيارة نصف نقل ثلاجة متنقلة محملة بحوالي 30 نوع من السلع الغذائية الأساسية للمواطن على رأسها اللحوم والدواجن وذلك أمام مقر الوزارة .