وداعًا للكراكيب.. مبادرة لترتيب المنزل وتحسين الحالة النفسية| فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قالت يسرا كامل، إحدى مؤسسات مبادرة «Room Works» والتي تهدف لإعادة ترتيب المنازل عند نقلهم لمكان آخر والتبرع بالمقتنيات غير الضرورية ومساعدة الأفراد في تنظيم هذه الأغراض.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، والمذاع عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، اليوم السبت، أن المبادرة تهدف لإقناع المواطنين بالاستغناء عن الأغراض الغير الهامة كنوع من التنظيم، مشيرة إلى أنها تقترح أيضًا على الأسر تنظيم أغراض منازلهم والذي يعود بدوره على تحسين الحالة النفسية ومنظر جمالى للعين أيضًا.

وأشارت إلى أن  المبادرة تصل للأفراد عن طريق منصة التواصل الاجتماعي «إنستجرام» والتي لاقت إقبالًا كثيفًا من المواطنين لمساعدتهم في التخلص من الأغراض القديمة ومنحها للمؤسسات التي تحتاج هذه الأغراض وترتيب المنازل والتبرع بالمقتنيات الغير ضرورية، لافتة إلى أن بعض الأفراد يقومون بتخزين كميات هائلة من الزجاجات البلاستيكية بدون داعي أو ضرورة.

وتابعت يسرا كامل، أن المبادرة لا تهدف فقط للتنظيم ولكن بهدف توصيل فكرة النظام ومساعدة الأزواج الجدد لتنظيم منازلهم أو الراغبين أيضًا في النقل إلى منازل جديدة، وتعد المبادرة فكرة مفيدة للجميع والتي تشترك فيها  صديقتها.