موظفة ترفض إعادة مليون و200 ألف دولار تم تحويلهم لها بالخطأ

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عن طريق الخطأ، قامت شركة "تشارلز شواب"، وهي إحدى شركات الخدمة المالية الكبرى في ولاية لويزيانا الأمريكية، بتحويل مبلغ ضخم كان قد تم تحويله إلى حساب موظفة أمريكية، ولكنها رفضت إعادة المبلغ.

وقامت القوات الأمريكية، بإلقاء القبض على موظفة تعمل في مكتب إنفاذ القانون في ولاية لويزيانا الأمريكية، بعد رفضها إعادة مبلغ 1.2 مليون دولار تم إيداعهم في حسابها الشخصي بالخطأ، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي هيرالد".

وتلقت الموظفة وتدعى "كلين سبادوني" المبلغ عبر حسابها البنكي، حيث حولته لها شركة "تشارلز شواب"، وهي إحدى شركات الخدمة المالية الكبرى في الولاية، حيث كانت تريد الشركة إيداع مبلغ 82 دولارا فقط إلى الموظفة، صاحبة الـ33 عامًا، لكن خطأ في الكتابة حول المبلغ الضخم إليها.

وتواصلت الشركة مع الموظفة من أجل استعادة المبلغ، لكنها تهربت أكثر من مرة، قبل أن تقوم بتحويل الأموال إلى حساب آخر، بالإضافة إلى شراء منزل وسيارة بقيمة تتراوح ما بين 48 إلى 70 ألف دولار.

فيما تقدمت الشركة بدعوى قضائية ضد الموظفة، بعدما رفضت إعادة الأموال، موضحة أن شروط الخدمة الخاصة بها تتطلب من العملاء إعادة أي أموال تم تحويلها لهم دون قصد، ولم تكترث الموظفة لتلك القوانين، حيث أخلت الحساب الذي تم تحويل الأموال عليه بالخطأ من أي مبالغ مالية.

«مارلين مونرو» تثير الجدل من جديد

وألقت قوات الأمن على سبادوني، لتتمكن من إعادة نحو 75% من الأموال، ووجهت إليها تهمة السرقة التي تزيد قيمتها عن 25000 دولار، والاحتيال المصرفي.