الأهلى يستفسر من موسيمانى عن مفاوضات «الأولاد»

عبد الحفيظ يحذر الشناوى.. وياسر إبراهيم يلحق بالقمة

 ياسر  ابراهيم
ياسر ابراهيم

استفسر مسئولو الأهلى من الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى عن حقيقة مفاوضاته مع منتخب بلاده بعد أن خرجت بعض وسائل الإعلام تؤكد أنه هو الخيار المفضل لتدريب منتخب الأولاد، رغم صعوبة إقناعه بترك الأحمر.


وكانت بعض وسائل الإعلام أكدت أن اللجنة المسئولة عن اختيار مدرب المنتخب تميل لكى يكون مدربا محليا، وبيتسو موسيمانى هو خيار اللجنة المفضل.


كما أشارت إلى أنه سيتم عقد محادثات رسمية معه قريبا لمعرفة قراره. الجميع يعلم أنه من الصعب أن يترك الأهلي، ولكن لدينا أمل فى أن يوافق..وفى حالة تمسك مسئولى الأحمر سيكون هناك بعض المرشحين الآخرين أمام اللجنة مثل بينى مكارثى. وفشل منتخب جنوب إفريقيا فى بلوغ كأس أمم إفريقيا 2021 بعد خسارته بهدفين دون رد أمام مضيفه السودان فى الجولة الأخيرة من التصفيات.


وفشلت جنوب إفريقيا فى التأهل للبطولة القارية رغم جمعها لعشر نقاط فى 6 جولات حيث احتلت المركز الثالث خلف السودان الوصيف (12 نقطة) وغانا المتصدرة (13 نقطة).


وشاركت جنوب إفريقيا 10 مرات فى كأس إفريقيا وتوجت باللقب فى 1996 على ملعبها..وقاد موسيمانى منتخب جنوب إفريقيا من 2010 إلى 2012 وفشل مع الفريق فى بلوغ كأس إفريقيا 2012.


ومع الأهلي، الذى يتولى تدريبه منذ أكتوبر الماضي، فاز موسيمانى بلقبى كأس مصر ودورى أبطال إفريقيا، فيما حسم أيضا لقب الدورى المحلى وحصد برونزية كأس العالم للأندية. على جانب آخر، وجّه سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة عتابًا وإنذارًا شديد اللهجة لمحمد الشناوي، حارس الفريق، بسبب العصبية التى ظهر عليها فى مباراة سيمبا التنزانى، الجمعة الماضى، ببطولة أفريقيا، والتى كلفته الحصول على بطاقة صفراء فى المباراة.


وانتقد عبد الحفيظ الحالة التى ظهر عليها الشناوى خلال مباراة سيمبا التى فاز فيها الاهلى بهدف نظيف فى ختام دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا.


وأكد مدير الكرة لحارس الفريق أن ما فعله خطأ، خاصة أنه قائد الفريق، وعليه أن يكون قدوة ونموذجا فى الهدوء والالتزام وعدم الاعتراض على الحكم حتى لو أخطأ الأخير؛ لأنه من الممكن أن يقوم الحكم بتدوين مخالفات تتسبب بعد ذلك فى إيقافه. وأوضح مدير الكرة أن الفترة المقبلة تشهد ارتباطات قوية على الصعيد الأفريقي، لذا لا يمكن التعامل بـ»تهوّر» كما حدث فى مباراة سيمبا بشكل جعل الحكم الجزائرى مصطفى غربال يُشهر البطاقة الصفراء للشناوي. وعلى الرغم من أن حارس الأهلى حاول تبرير موقفه لمدير الكرة بأن الحكم لم يوفّر له الحماية فى المباراة، بعدما اصطدم به لاعب سيمبا بقوة فى إحدى الكرات إلا أن سيد عبد الحفيظ وجه لومًا شديدًا للشناوي، وهدده بتوقيع غرامة ضده؛ لأنه قد يُكلف الفريق فقدانه فى إحدى المباريات بسبب هذه العصبية.


وقرر الجهاز الطبى بالأهلى وضع برنامج تأهيل لياسر إبراهيم، مدافع الفريق الأحمر، بعد شكوى اللاعب من الإصابة فى العضلة الضامة قبل مباراة سيمبا التنزانى ومن المنتظر أن يكون اللاعب جاهزا للمشاركة فى المباريات القادمة، سواء فى مباراة النصر بدور الـ32 للكأس أو مباراة القمة ضد الزمالك على أقصى تقدير. من جانبه، أكد د.أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، أن ياسر إبراهيم، لاعب الفريق، اشتكى من إجهاد فى العضلة الضامة، وحصل على راحة من مران الفريق الأخير على ملعب التتش، قبل مباراة سيمبا التنزانى فى دورى أبطال إفريقيا.


وأوضح أبو عبلة أن حالة إبراهيم مطمئنة إلى حد كبير، وأنه فضل منحه راحة من المران الأخير، على أن يتم تقييم حالته عقب مباراة سيمبا.