تامر عشري يحصد على جائزتين في باريس وينتظر عرض «الرحالة»

تامر عشري
تامر عشري

حصد فيلم «ماتعلاش عن الحاجب» للمخرج تامر عشري على جائزتين في ختام بانورما سينما المغرب والشرق الاوسط في باريس، جائزة الجمهور لأفضل فيلم روائي قصير وجائزة الطلبة من مدرسة الليسيه سوچيغ، الفيلم بطولة أسماء أبو اليزيد ومريم الخشت وعلى الطيب وأحمد عثمان وسيناريو هيثم دبور وإنتاج صفي الدين محمود ومصطفى صلاح.

وكان فيلم «ماتعلاش عن الحاجب» قد حصل من قبل على جايزة أفضل فيلم روائي قصير عربي في مهرجان الجونة وجايزة أفضل ممثلة لأسماء أبو اليزيد من مهرجان إيليا للأفلام القصيرة في القدس.

وعلى صعيد آخر ينتظر المخرج تامر عشري عرض البرنامج التليفزيوني «الرحالة» خلال شهر رمضان على منصة شاهد، والذي يحكي عن الأساطير والقصص الشعبية المرعبة في أماكن مختلفة في مصر، البرنامج إخراج تامر عشري وتقديم إنچي أبو السعود التي تستضيف به مجموعة من الفنانين وتصطحبهم في كل حلقة لمكان جديد لإكتشافه.

يذكر أن أحدث أعمال المخرج تامر عشري هو الفيلم الوثائقي «مصر الحضارة» مع الفنان خالد النبوي الذي عرض خلال احتفالية نقل 22 مومياء ملكية من متحف التحرير إلى متحف الحضارة".

بالإضافة إلى مسلسل «لعبة النسيان» ومسلسل «قابيل» كمخرج للوحدة الثانية وفيلم «فوتوكوبي» الذي حاز على عدة جوائز سينمائية هامة والفيلم القصير «ما تعلاش عن الحاجب».