قصر عابدين يستقبل «محاربات السرطان».. صور

 المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

نظمت الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الإحتياجات الخاصة بقطاع المتاحف بالتعاون مع المتحف المصري الكبير، زيارة لمتحف قصر عابدين، تحت إشراف ماجد عبد الرازق مدير عام المتاحف الرئاسية لمجموعة من محاربات السرطان من مبادرة "هنسعدهم رغم الألم" التي أسستها نشوى صالح، التابعة لجمعية العالم بيتي، التي يرأسها مدحت حامد الذي كان بصحبتهم في تلك الجولة.

وجاء ذلك في إطار الدور الحيوي الذي تقوم به الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة بقطاع المتاحف التابع للمجلس الأعلى للآثار تحت رعاية وزارة السياحة والآثار المصرية، الذي من خلاله يتم دعم وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة بكافة فئاتهم وذلك من خلال ارتياد المتاحف.

حرص اللواء "عبد الرازق" على استقبالهن، ومن خلال جولة إرشادية تم تنظيمها لهن تعرفن على مقتنيات المتحف الفريدة، وقاعات العرض من خلال سيناريو العرض المتحفي، اصطحبتهن فيها فاطمة سليمان مسئول ملف الإتاحة بمشروع المتحف المصري الكبير، حيث قامت بشرح تفصيلي مبسط بمقتنيات المتحف، وذلك بحضور وإشراف أحمد ناجي مدير الإدارة العامة للتربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي نهاية الجولة أعرب الجميع عن انبهارهم وسعادتهم بتلك الزيارة كما أثنوا على حسن الضيافة، وحرصوا على إلتقاط العديد من الصور التذكارية تخليداً لزيارة هذا الصرح العظيم.