تعرَّف على أول منطقة في العالم تلقح جميع سكانها ضد كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت منطقة جبل طارق أن تعود للحياة بدون توتر، ويمارس سكانها الحياة الطبيعية كما كانت قبل جائحة فيروس كورونا، بعدما تم تلقيح جميع سكانها ضد الفيروس التاجي كوفيد 19.

اقرأ أيضا| محافظ قنا يوجه منشورا لجميع الإدارات والمديريات قبل زيارة وزيرة الصحة

 لتصبح أول مناطق العالم التي تلقح جميع سكانها ضد فيروس كورونا المستجد، وبفضل التطعيم يستطيع السكان في منطقة جبل طارق من ممارسة حياتهم طبيعية، ولم يعد الالتزام بالكمامة ضرورياً إلا في الأماكن العامة المغلقة ووسائل النقل العام.

كما رفعت السلطات في جبل طارق حظر التجول الليلي مما أدى لعودة نشاطات المطاعم التي لم تفتح أبوابها إلا في الأول من مارس بعد شهور الإغلاق للحد من انتشار الوباء اللعين كوفيد 19.

وسجلت منطقة جبل طارق 4300 إصابة من بين 34 ألف نسمة، كما توفي 94 شخصاً جراء انتشار الوباء التاجي في البلاد.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

 

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

 

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثالثة للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

 

وما زالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.