في ظل أزمة كورونا 

مبيعات السيارات تحقق رقمًا قياسيًا بنسبة 364.8% سنويًا في الصين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حققت مبيعات السيارات رقمًا قياسيًا في الصين بنسبة 364.8% سنويًا بلغت 1.455 مليون سيارة في شهر فبراير كما جاء في البيانات الصادرة عن الجمعية الصينية لمصنعي السيارات وكانت هذه الزيادة الهائلة عكس ما حدث في نفس الشهر من العام السابق من ضعف حاد. 

وزادت مبيعات سيارات الركاب بمقدار 1.116 مليون سيارة في شهر يناير بنسبة 410% سنويًا وارتفع إنتاج مركبات الطاقة المتجددة بلغت 110 آلاف بنسبة 584.7% لتحقق سيارات الطاقة المتجددة أرقامًا قياسية جديدة ليكون وفقًا للجمعية الصينية لمصنعي السيارات تعافي طلب السوق في البلاد هذا العام. 

تأتي هذه الزيادة نتيجة ما تقوم به الصين من تشجيع الإنفاق على الأجهزة المنزلية والسيارات وغيرها من السلع ووفقا لتقرير عمل حكومي تم تقديمه إلى الهيئة التشريعية الوطنية لتداول بأنها ستلغي القيود المفرطة على مبيعات السيارات المستعملة كما ضيفت تدابير جديدة من وزارة التجارة الصينية لزيادة مبيعات السيارات من تحفيز الاستهلاك الريفي لها والتشجيع على تحسين قيود المدن على استهلاكها. 

اقرأ أيضًا: «حرب الأناناس» بين الصين وتايوان

ومع الانتعاش المستقر للاقتصاد الصيني توقعت الجمعية الصينية لمصنعي السيارات أن صناعة السيارات ستحافظ على زخم النمو المطرد في المستقبل.