وزير البترول: تشغيل أول محطة متنقلة لتموين السيارات بالغاز

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه يتم تنفيذه من محطات ومراكز تموين وتحويل السيارات بالغاز الطبيعي في مختلف المحافظات على مختلف الطرق والمحاور الرئيسية.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير عبر تقنية الفيديوكونفرانس أعمال الجمعية العامة للشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز «غازتك» لاعتماد نتائج أعمال عام 2020.

وأضاف وزير البترول أنه تم بدء تشغيل أول محطة تموين متنقلة لتموين مختلف أنواع المركبات والسيارات بالغاز الطبيعي المضغوط، كما سيتم الدفع بـ10 محطات تموين متنقلة جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الوزير أن قطاع البترول بدأ فى تطبيق حلول جديدة للاستفادة من استخدام الغاز الطبيعي في المناطق التي لم يتم مد شبكات وخطوط الغاز الطبيعي إليها، وذلك من خلال استخدام وسائل نقل الغاز الطبيعي المضغوط إلى هذه المناطق حيث تتم تغذية بعض المنشآت الصناعية من خلال هذه الوسائل.

حضر أعمال الجمعية الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» والمهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس محمود ناجي معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية والمحاسب أشرف قطب وكيل الوزارة للشئون المالية والمحاسب أحمد رأفت وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات.

إقرأ أيضاً| وزير البترول: نستهدف توفير ألف محطة لتموين الغاز الطبيعي خلال عام