بسم الله

مصر بتتغير

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

ما يحدث فى مصر يصل إلى حد الاعجاز ،شاهدنا واستمتعنا مع العالم بالعرض المبهر الذى قدمه المصريون فى الحفل الاسطورى لنقل المومياوات الفرعونية من متحف التحرير إلى المتحف القومى للحضارة بالفسطاط. شاهدنا الرئيس عبد الفتاح السيسى فى افتتاحه لهذا المتحف العظيم والذى يليق بعظمة وحضارة مصر. انبهرنا بما قدمه المبدعون المصريون ،وعادت الينا ثقتنا فى إمكاناتنا وقدراتنا. من هنا أستطيع أن أقول أن مصر قادرة على إنجاز المستحيل ،فقط نحتاج إلى الثقة فى أنفسنا وفى قيادتنا ،التى أثبتت إخلاصها فى العمل والانجاز.
ومن هنا أضم صوتى لصوت الزميلة والصديقة العزيزة الاستاذة الدكتورة ليلى عبد المجيد عميدة عمداء الاعلام بمصر والعالم العربى : « بعد اعلان فشل المفاوضات مع اثيوبيا علينا ان نثق فى قياداتنا السياسية ومؤسساتنا الوطنية السيادية ونقف صفا واحدا للحفاظ على حقوقنا المائية التى وهبنا الله سبحانه وتعالى. تحيا مصر. هذا الكلام سلاسل من ذهب يجب ان نعيه جيدا ،وأن نثق فى قدرة مصر وقيادتها على الحفاظ على كل قطرة ماء بنيلنا العظيم. مهما خطط ودبر أعداء مصر ،سواء فى أثيوبيا او اسرائيل اوأى دولة ،تصور لنفسها الاضرار بمصر او المساس بها. وعلينا ان نفطن إلى ترويج الشائعات التى يبرع فيها أعداء مصر ،وعلى رأسهم جماعة الاخوان الارهابية. وأن نعلم أن خطط وقرارات البلاد لا تؤخذ من السوشيال ميديا.
لقد ثبتت لنا قدرة وحنكة الرئيس السيسى فى تعامله مع مثل هذه القضايا. وليس ما حدث بليبيا ببعيد. وليس ما يحدث على أرض مصر من تنمية وتطوير وبناء غير مسبوق بخاف على أحد. وليس ما يحدث من جودة الحياة وتطور فى الخدمات ،والمبادرات الانسانية والصحية بخاف أيضا. مصر تتغير شكلا ومضمونا بفضل جهود القيادة السياسية والتنفيذية للبلاد. كل ما أرجوه أن نثق جميعا فى قيادتنا وقدرتها على ردع كل من تسول له نفسه المساس بمصر.
دعاء : اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والاكرام .

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي