هل يمكننا طلب المساعدة ؟

هل يمكننا طلب المساعدة ؟
هل يمكننا طلب المساعدة ؟

ان إلقاء نظرة على الجوانب المختلفة لحضارتنا المصرية القديمة وعلى الكثير من الجوانب في حياتنا المعاصرة ، سوف تؤكد لنا ان هناك تواصًلا فكريًا وروحيًا بين الماضي والحاضر مترجمة عن طريق أفعال تحدث بطرق خفية .

اقرأ ايضا||وضع اللمسات الأخيرة لخط سير موكب الموميات الملكية بالقاهرة 

 

عوامل كثيرة جعلت من المصري متميزًا يملك من الإمكانيات ما يجعله يتميز ويبدع وكالعادة نقف جميعًا مبهورين أمام كل ما قدمه المصري القديم عن حضاره تعود إلى الاف السنين من تميز فكري ورقي يكملها المصري المعاصر لتصبح مصر دائمًا متألقة على مر العصور، ضاربين بعرض الحائط الحاقدين المشككين . 

 

سنوات من التخريب والتشكيك ضد كل ما نملكه .

سنوات من التدمير الفكري واختراق الوعي لغرس الأفكار السامه فكر لا ينتج سوى الخراب والهزيمة ، عقيدة كانت وستظل لكل حاقد معادي لأرض بلادنا الغالية .

 

ولكن ما الذي يدفع دائمًا إلى التشويه المستمر ونشر الأدعاءات الكاذبة ؟

 

كثيرة هي التساؤلات ربما بلا إجابات، ولكن من المؤكد أنها لم تكن صدف عابرة. 

 

جهود جبارة تبذل ضد كل ما يصب في مصلحة المصري ، ومجاراتًا مع الأحداث الأخيرة وربطها بما يسمى (لعنة الفراعنة ، غضب المومياوات )

هل كانت مجرد صدف أم أنها نتيجة إهمال متراكم أم أنها أحداث مدبرة هدفها التعطيل وتشتيت أجهزة الدولة عن حدث يعد الفريد من نوعه؟ 

( لا صحة لما يسمى لعنة الفراعنة )

 

أكبر موكب ملكي في العالم تُزف فيه ملوك وملكات مصر  تشهده القاهرة غدًا يوم ٣ ابريل حدثًا يعد الأول من نوعه في العالم لنقل ٢٢ مومياء من مكانها الحالي بالمتحف المصري بالتحرير إلى مقرها بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط . 

 

مومياوات وتوابيت ترجع إلى عصور الاسرة ال ١٧ ، ١٨ ، ١٩ بينها ١٨ مومياء لملوك و٤ مومياوات لملكات ، منها مومياء أحمس البطل، وتحتمس الإمبراطور، رمسيس الثاني الملك العظيم، سيتي الأول، الملكة تي، حتشبسوت المنفردة .

 

 يبدأ خط سير المومياوات من ميدان التحرير مرورًا بكورنيش النيل بحي السيدة ومصر القديمة وصولاً الى متحف الحضارة . 

 

انها مصر التي كتبت تاريخ الحضارة الإنسانية منذ الاف السنين ف ها هو التاريخ يكمل مسيرته لتكن مثالًا حيًا للإصرار والتميز . 

 

بوركتِ ي مصر وبوركت كل الجهود المبذولة .

 

شكرًا سيادة الرئيس ، شكرًا لكل الاهتمام والجهود المقدمة لرفع شأن المصري ومصر أمام العالم أجمع . 

 

هل ما زلت تتسأل أين تكمن أرواح المصريين القدماء ؟ وهل يمكنهم استجابه نداء المساعدة؟