النقابة العامة للكيماويات تشيد بقرارات تطوير شركة الدلتا للأسمدة

النقابة العامة للكيماويات
النقابة العامة للكيماويات

أشادت النقابة العامة للكيماويات برئاسة كيميائي  عماد حمدي بالبيان الصادر منذ قليل عن وزارة قطاع الأعمال العام بشأن استئناف تطوير شركة الدلتا للأسمدة على أرضها بمدينة طلخا.

وجاء في بيان صحفي اليوم الخميس 2 أبريل أن النقابة العامة للكيماويات ترى أن هذا القرار  يتسم بالحكمة ويتسق مع توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالنهوض بالصناعة الوطنية والحفاظ على حقوق العاملين.

وأكدت النقابة العامة على أن هذا القرار أيضا يؤكد على أن الرئيس السيسي  حريص على الصناعة والتنمية و جدير بثقة العمال.

ووجهت النقابة العامة الشكر والتقدير لفخامة الرئيس السيسي على مواققه الوطنية وانحيازه لمصالح العمال، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق على هذا القرار التاريخي الذي استجاب لمطالب الآلاف من العمال.

وكان وزير قطاع الأعمال العام أعلن في بيان اليوم الخميس، عن الاستقرار على تطوير مصانع شركة الدلتا للأسمدة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية في موقعها الحالي بمدينة طلخا في محافظة الدقهلية.

وأوضح أن هذا يأتي في ضوء التواصل والتنسيق مع السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث تم التوافق على تطوير المصانع على أرض الشركة، مع استغلال  مساحة 62 فدانا من إجمالي أرض الشركة البالغة نحو 299 فدانا فى إقامة مشروع سكن بديل للعشوائيات.

وفي هذا الإطار، توجه الوزير بخالص الشكر للسيد رئيس مجلس الوزراء لمجهوداته في هذا الشأن، والتوصل إلى اتفاق يحقق مصلحة الأهالي وكذلك العاملين بالمصنع.

وأكد الوزير حرص الوزارة على مصالح وحقوق العاملين، موجها بالإسراع في تنفيذ مشروع التطوير الذي سينعكس إيجابا على أداء الشركة وكذلك العاملين بها، ويحقق التوافق البيئي التام.