عهد جديد| كارتيرون يتعهد بتصحيح المسار الأفريقي.. ويبدأ مرحلة احتواء اللاعبين

باتريس كارتيرون
باتريس كارتيرون

بدأ الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مهام عمله بعد توليه القيادة الفنية للفريق مجددا خلفا للبرتغالي باتشيكو الذي تم توجيه الشكر له مؤخرا.

وقاد المدرب الفرنسي تدريبه الأول بالأمس استعدادا للقاء الترجي التونسي المقرر له يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا والتي ستقام باستاد القاهرة.

وحرص المدير الفني، على عقد جلسة مع اللاعبين أكد خلالها على سعادته للعودة لتدريب الفريق، مشددا على صعوبة المرحلة المقبلة سواء في البطولة الأفريقية في ظل موقف الفريق الصعب أو بطولة الدوري والمنافسة القوية مع الأهلي على اللقب.

وطالب المدير الفني من اللاعبين بضرورة التركيز في الفترة الحالية استعدادا للمباراة المرتقبة أمام الترجي من أجل الفوز للحفاظ على فرصة الفريق في التأهل للدور التالي.

وخاض اللاعبون الذين شاركوا في مباراة سيراميكا كليوباترا تدريبات استشفائية بالأمس حتى لا يتعرضون للإجهاد.

وفي سياق آخر، اتفق المدير الفني مع إدارة الزمالك على تواجد أسامة نبيه المدرب العام السابق للمنتخب المصري في منصب المدرب العام بالجهاز المعاون له مع تواجد البرتغالي فرناندو مدرب الأحمال وعمرو عبد السلام مدرب حراس المرمى، ورفض كارتيرون فكرة تواجد مدير كرة في الجهاز الفني في الفترة الحالية.


وبدأ المدير الفني يدرس فريق الترجي قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين المقرر لها يوم الثلاثاء للوقوف على نقاط القوة والضعف بالفريق المنافس لاستغلالها في المباراة، ويقوم كارتيرون بجمع المعلومات عن الفريق التونسي في الفترة الحالية في ظل ضيق الوقت قبل اللقاء المقبل.


وكان مسؤولو نادي الزمالك عقدوا جلسة مع البرتغالي باتشيكو المدير الفني السابق للفريق تم خلالها الاتفاق على سداد قيمة مستحقاته المالية بعد إخطاره بالرحيل، وسيحصل المدير الفني على راتب ثلاثة أشهر، بخلاف حصوله على قيمة الشرط الجزائي في تعاقده مع النادي.