في عيد ميلادها.. قصة مشهد تراجيدي صنع كوميديانة اسمها سعاد نصر

سعاد نصر
سعاد نصر

تمر اليوم الجمعة الموافق 12 مارس ذكرى ميلاد الفنانة الكوميدية الراحلة سعاد نصر والتي ولدت في العام 1953، بمنطقة شبرا.

وكانت بدايتها في الدخول لمجال التمثيل بمشهد تراجيدي في قصة ياسين وبهية خلال مشروع تخرجها في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1975، أعلن مولدها كفنانة تستطيع الأداء بشكل محترف، لتتحول إلى الكوميديا بتوجيه من أستاذها في المعهد.

اكتشفها للكوميديا أستاذها الفنان كرم مطاوع، حيث وجد فيها فنانة كوميدية على عكس ما كانت تعتقد أنها لا تصلح إلا للتراجيديا.

في عام 1982 كانت بدايتها السينمائية من خلال مشاركتها في فيلم "الغيرة القاتلة"، توالت بعدها أدوارها السينمائية التي كان من أبرزها دورها في فيلم "هنا القاهرة" الذي وضعها في مصاف نجمات الكوميديا في مصر من خلال أدائها البسيط لشخصية الصعيدية التي تأتي برفقة زوجها لزيارة القاهرة، حنينها للكوميديا أعادها من خلال مشاركتها النجم محمد صبحي في اثنين من أنجح المسلسلات التليفزيونية الكوميدية، وهما رحلة المليون ويوميات ونيس، الذي قدمه في منتصف تسعينيات القرن العشرين بأجزائه الخمسة، في حقبة التسعينيات ركزت سعاد على المسرح فشاركت في العديد من البطولات المسرحية على رأسها "الهمجي" مع الفنان محمد صبحي. في السنوات الأخيرة نجحت في تقديم عدد من الأعمال المميزة على شاشة التليفزيون منها الليل وآخره ومشوار امرأة وأحلام عادية.

اقرأ أيضاً| سعاد نصر.. «شجرة شيطاني» ظلمتها السينما لعدم جمالها