تخصيص 70 فداناً ببرج العرب لإنشاء مدينة لمدابغ الجلود متكاملة المرافق 

تخصيص 70 فداناً ببرج العرب لإنشاء مدينة لمدابغ الجلود متكاملة المرافق 
تخصيص 70 فداناً ببرج العرب لإنشاء مدينة لمدابغ الجلود متكاملة المرافق 

عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين 8 مارس، اجتماعا موسعا لمناقشة مشروع إنشاء مدينة المدابغ وصناعة الجلود بالتنسيق مع وزارة الإسكان، على غرار مدينة "الروبيكي بالقاهرة"، والمقرر إنشاؤها بمدينة برج العرب الجديدة.

 جاء الاجتماع للوقوف على جميع الإجراءات والتجهيزات للبدء في تنفيذ المشروع والذي يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بصناعة المدابغ وتطويرها وضخ استثمارات جديدة بها.  

اقرأ أيضا | توزيع 2000 شنطة مواد غذائية للأسر الأولى بالرعاية بالإسكندرية 

وصرح المحافظ أنه جاري تخصيص 70 فداناً بمدينة برج العرب الجديدة لإقامة مشروع مدينة المدابغ الجديدة متكاملة جميع المرافق بالإضافة إلى إنشاء شبكة صرف صناعي جديدة لتلك المنطقة على أعلى مستوى. 

وأوضح الشريف أن محافظة الإسكندرية بالتنسيق مع الوزارات وجميع الجهات المعنية حريصين على إنشاء مدينة المدابغ على كفاءة عالية والاستفادة من خبرات وتجربة مشروع مدينة مدابغ "الروبيكي بالقاهرة" وتطويع تلك التجربة بما يتناسب مع طبيعة محافظة الإسكندرية.  

وأكد الشريف أن المحافظة تدرس تطوير صناعة المدابغ بما يتناسب بالمشروع الذي نحن بصدد إنشاءه، لافتاً أن صناعة المدابغ من أهم الصناعات التي تقوم بتصدير جلود للعالم كله ولا يمكن الاضرار بها أو الاستغناء عنها، مشيراً إلى أن المحافظة بها عدد 33 مدبغة حالياً. 

حضر الاجتماع، اللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام بالمحافظة، والمهندس عصام بدوي رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة، ومحمد صلاح مدير عام الإدارة العامة للشئون الاقتصادية بالمحافظة، وممثلون عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورؤساء شركات المرافق، وممثلون عن وزارة الصناعة وجهاز شئون البيئة، ومسئولو وزارة الري والموارد المائية، وجميع الجهات التنفيذية المعنية