رسمياً.. «خوان لابورتا» رئيساً لبرشلونة في ولاية ثانية

خوان لابورتا رئيسا لبرشلونة
خوان لابورتا رئيسا لبرشلونة

فاز خوان لابورتا، رسمياً، بانتخابات رئاسة نادي برشلونة ليصبح رئيسًا للنادي الكتالوني في ولاية ثانية بعد الأولى التي كانت قد انتهت في عام 2010، متفوقا على نظيريه فيكتور فونت، وتوني فرييشا.


وحصد لابورتا، 19293 صوتا بواقع 57,69% من الأصوات، متفوقا على فونت الذي حصد 10404 (31,11%)، وفرييشا الذي حصد 3347 صوتا (10,01%).

ومن جانبه، قال المرشح فيكتور فونت: «هنأت خوان لابورتا ، لقد كان نصرًا رائعًا. أهنئ أيضًا توني فريكسا على الحملة التي شهدت الكثير من اللعب النظيف، الوضع معقد للغاية وعلينا جميعًا أن نفعل ما ينبغي لمساعدة برشلونة».

كما قدم المرشح توني فريكسا التهنئة لخوان لابورتا بعد حصده غالبية الأصوات بين المرشحين الثلاثة لرئاسة النادي، وصرح من أمام مركز الفرز بقوله: «أهنئ الرئيس لابورتا على هذا الفوز وسندعمه في ترشيحنا كما فعلنا عام 2015 الذي فاز به ولن يكون استثناء».

واحتفلت الأعداد الغفيرة التي ترقب عملية الفرز في انتخابات رئاسة برشلونة، بفوز خوان لابورتا قبل إعلان النتائج النهائية، حيث ارتفعت أصوات المحتفلين بصوت نشيد برشلونة وسط مظاهر احتفال كبيرة، أعلنت عن عودة الرئيس لابورتا لقيادة النادي الكتالوني للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن تولى الرئاسة في عامي 2010 و2013.

وأقيمت اليوم الأحد انتخابات نادي برشلونة الخاصة برئاسة الفريق الكتالوني بعد أشهر من رحيل جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس السابق للنادي.