تخطى كبار أوروبا

ديربي مانشستر طريق السيتى للتفوق على الملكى والبافاري

 الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

أحمد فتحى

بات سباق الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز محسومًا بشكل كبير، لكن مانشستر يونايتد يملك الفرصة على الأقل لإيقاف الهجمة الشرسة لمانشستر سيتي على الأرقام القياسية الأوروبية عندما يلتقي الفريقان في ملعب الاتحاد اليوم الأحد.

وحمل فوز سيتي على ولفرهامبتون هذا الأسبوع، الرقم 21 على التوالي في جميع المسابقات و15 في الدوري، مما جعله يتقدم بفارق 14 نقطة عن يونايتد (الوصيف) الذي اكتفى بالتعادل سلبيًا مع كريستال بالاس.

ويصر بيب جوارديولا على أن أولويته استعادة لقب الدوري، وفي الوقت نفسه يدرك أيضًا أن فريقه يقترب من تحطيم أطول سلسلة من الانتصارات المتتالية في البطولات المحلية الأوروبية الكبرى.

اقرأ أيضًا: «النني ورفاقه» في اختبار صعب أمام ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي

وفي حال الفوز على يونايتد سيصل إلى 22 انتصارًا على التوالي ويعادل رقم ريال مدريد في موسم 2014- 2015 بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وسيضعه الفوز أيضًا على بُعد انتصار واحد من معادلة انتصارات بايرن ميونيخ في 23 مباراة متتالية الموسم الماضي، ويقترب من معادلة رقم أياكس أمستردام بقيادة لويس فان جال الذي حقق 25 فوزًا متتاليًا في 1995.

ويلوح في الأفق أيضًا أمام سيتي الرقم القياسي العالمي الذي يملكه فريق نيو سانتس الويلزي برصيد 27 انتصارًا متتاليًا.

وفي ظل معاناة يونايتد الذي تعادل سلبيًا للمرة الثالثة تواليًا في كل المسابقات، يمكن أن يفتخر مدربه أولي جونار سولسكاير بسجل جيد في مواجهات القمة، حيث فاز بـ 3 من آخر 6 مباريات أمام سيتي.

وانتهت مباراة الموسم الحالي في أولد ترافورد بالتعادل 0-0 مع إظهار يونايتد القليل من الطموح وهو اتجاه مقلق كلما واجه الفريق أحد منافسيه المباشرين هذا الموسم.

وفشل الفريق في الفوز في أي من مبارياته أمام ما يسمى بـ"الأندية الستة الكبرى" هذا الموسم وسجل هدفًا واحدًا فقط.

ويفتخر يونايتد بعدم خسارته خارج أرضه هذا الموسم، في الدوري، ومن المتوقع أن يعتمد سولسكاير على تشكيلة تُظهر المزيد من الطموح.

وسجل سيتي خلال انتصاراته المتتالية في الدوري البالغ عددها 15 مباراة 38 هدفًا واهتزت شباكه 5 مرات فقط.

وخسارة يونايتد ستعرضه لخطر عدم إنهاء الموسم بين رباعي مقدمة الجدول، وهي معركة قد تضم 8 أندية على الأقل تطارد جميعها 3 مراكز فقط خلف سيتي المتصدر.

وأضاف سولسكاير"نركز فقط على المباراة المقبلة وليس في المركز الذي سننهي به الموسم، يجب أن نكون في أفضل صورة ممكنة لمانشستر يونايتد وتطوير مستويات الموسم الماضي".

ونوه: "يجب أن نحصد المزيد من النقاط، مانشستر سيتي يتفوق علينا بمسافة كبيرة، وبالتالي هذا اختبار مهم لنا".

وأردف: "لا أشعر بالقلق، يمكنني فقط السيطرة على ما يحدث في يونايتد، هناك فوارق عديدة بين الأندية، وفي الوقت الحالي، سيتي هو الفريق الوحيد الذي يتفوق علينا".

وبالنظر إلى قلقه من إمكانية عدم إنهاء الموسم في أول 4 مراكز، علق: "هناك 11 مباراة متبقية، دائمًا ما أقول يجب الوصول إلى مارس وأبريل قبل الحديث عن سباق اللقب".