مشاهير ومدونون مؤثرون في أحضان الحضارة المصرية

صورة من الزيارات
صورة من الزيارات

يحلم كثير من المشاهير بزيارة واحدة من عجائب الدنيا السبع الموجودة في مصر أم الدنيا و هي أهرامات الجيزة لذلك شهدت الأهرامات خلال أول شهرين في عام 2021 زيارة للعديد من المشاهير نسلط الضوء عليهم في السطور التالية .

 

مشاهير امام الاهرامات


في شهر يناير قامت وزارة السياحة و الآثار المتمثلة في هيئة تنشيط السياحة باستضافة مشاهير من أوكرانيا و التشيك و انجلترا، حيث  زار المدونين التشيك  و أوكرانيا منطقة أهرامات الجيزة ومنطقة آثار سقارة،في أولى جولاتهم السياحية لأهم المقاصد السياحية والأثرية في مصر،كما وفرت  الوزارة جولات مجانية ترويجاً للسياحة للمنتخبات الرياضية المتواجدة في مصر خلال بطولة الرماية الدولية و بطولة كاس العالم لكرة اليد للرجال الدولية .

 

مشاهير امام الاهرامات


و في شهر  فبراير استقبلت  منطقة آثار الهرم رئيس الاتحاد الدولي لكمال الأجسام وكان في استقباله أشرف محيي الدين مدير عام آثار الهرم.

كما استقبلت منطقة آثار الهرم، جاري اندرسون نائب رئيس الاتحاد الدولي للرماية  وحرمه،  وأعضاء فريق كلاً من الهند والتشيك للرماية المشاركين في منافسات البطولة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المقررة والخاصة بزيارة المواقع والمتاحف الأثرية في مصر.

مشاهير امام الاهرامات


و ليس فقط مشاهير الفن وأيضا مشاهير السياسية لهم نصيب من زيارة الأهرامات حيث استقبلت منطقة آثار الهرم، فيليكس تشيسيكيدي رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته إلى جمهورية مصر العربية.

 

مشاهير امام الاهرامات


وحرص نجم منتخب البرتغال السابق لويس فيجو على زيارة الأهرامات خلال تواجده في مصر ،معرباً عن انبهاره بأهرامات الجيزة ووصفها بأنها حقاً واحدة من عجائب الدنيا السبع.

و نشرت عارضة الأزياء البريطانية من أصل أفريقي ناعومي كامبل، فيديو لها من أمام الأهرامات عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "انستجرام".

مشاهير في الأهرامات

وفي هذا الصدد أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة المهندس أحمد يوسف، أن زيارات النجوم العالمية لمصر تعد فرصة رائعة للترويج السياحي لمصر.

 

مشاهير في الأهرامات

وأضاف يوسف أنه يتم استخدام الصور والفيديوهات التي تعبر عن تجربتهم خلال زيارتهم للأماكن السياحية والأثرية بمصر على منصات التسويق والترويج المختلفة، مشيرًا إلى أنها تعد فرصة لإطلاعهم على الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي تطبقها مصر في الفنادق والمطاعم والمتاحف والمواقع الأثرية، مما سيكون له أكبر الأثر في إعادة تشجيع السائحين على زيارة مصر، ووضع المقصد السياحي المصري على أولويات أجندتهم.
 

شاهد ايضا :- من القاهرة إلى أسوان ... مشاريع أثرية و سياحية في أجندة الوزارة 2021