بتحريض من زوجته..

خاص| لخلاف على الميراث.. تفاصيل مقتل عامل على يد شقيقه بالشرقية 

خاص .... التفاصيل الكاملة لمقتل عامل بيد شقيقة بتحريض من زوجتة بالشرقية 
خاص .... التفاصيل الكاملة لمقتل عامل بيد شقيقة بتحريض من زوجتة بالشرقية 

محمد الجريتلي
 
جريمة قتل بشعة شهدتها محافظة الشرقية بعدما تجرد "مزارع" من كل معاني الإنسانية، وقرر أن ينهي حياة شقيقه "عامل"، وذلك بضربة على رأسة بآلة حادة عقب نشوب مشاجرة بينة وبين  المجني عليه بعد تدخل زوجة الجاني لإشعال الفتنة بينهما على خلفية خلافات سابقة بينهما على توزيع الميراث.

اقرأ أيضا | كشف هوية ضحايا حادث الصحراوي الشرقي في بني سويف
 
 
وضربَّ مزارع بقرية الشباروة التابعة لمدينة أبوحماد بمحافظة الشرقية، مثالًا صارخًا لأسوأ ما قد يصيب النفس البشرية، بعدما أقدمَّ على جريمة أعادت للأذهان أول الجرائم التي شهدتها البشرية، وذلك بقتله لشقيقه عقب نشوب مشاجرة بينهما بسبب خلافات على الميراث.
 
 
داخل بيت بسيط بقرية الشباروة التابعة لمدينة أبوحمد يعيش أحمد مع أشقائه الثلاثة في سعادة وأمان ولكن الشيطان تدخل ليفرق سعادة هذه العائلة بعدما أقدم الشقيق الأكبر على قتل شقيقه بعصا "شومة"، عقب نشوب مشاجرة مع أشقائه بسبب خلافات على الميراث، وقامت زوجته بطعنة عدة طعنات بسكين حتى فارق الحياة لتتحول سعادة هذا المنزل إلى جحيم.
 
المعلومات الأولية حول الأسرة تشير إلى أنها مكونة من الأب وزوجة الأب و3 أبناء، الأول وهو مزارع يليهما أشقائه والثاني مزارع والثالث عامل والأخير معاق ذهنيا.

وبحسب شهود العيان والمصادر الأمنية، فإن مشادة نشبت بين الشقيق الأكبر وشقيقة الأصغر وكانت الساعة تشير لـ4  مساء، فتدخلت زوجة الأكبر لتشعل القنتة بين الاشقاء فقام بضرب شقيقة بعصا "شومة"، وقامت الزوجة بطعنة بسكين كانت بيدها، بعدها تعالت صرخات زوجة المجني عليه التي لم يمض على زاوجها أكثر من عام، وهرع الجيران إلى مكان الحادث وأبلغوا الشرطة، التي وصلت إلى مكان الحادث، وألقت القبض عليهم.

"بوابة أخبار اليوم" التقت بعمر الشبراوي أحد شهود العيان، من داخل قرية الشباروة ليروي لنا تفاصيل هذه الواقعة، فيقول: "أنجبت والدة المجني عليه 4 أولاد وسعت هي وزوجها لتربيتهم، وسرعان ما حان وقت الرحيل تاركة رسالتهم لزوجها، وما هي إلا شهور حتى تزوج الرجل بامرأة في مقتبل العمر، وأنجب منها، ونصح الأب أولاده بتقسيم التركة على قيد حياته حتى لا يحدث خلافات بينهم بعد وفاته، وحتى ينصرف الجميع لحالهم ويرتاح بال الأب".

وأضاف: "أثناء اجتماعهم عند الأب ويدعى عبدالمقصود السيد فلاح وشهرته شحتة، لتقسيم التركة، طلب المجني عليه أحمد نصيبه ونصيب شقيقه المعاق من أجل الاهتمام به والإنفاق عليه، لأن الأخوة الكبار يهملونه ولا ينفقون عليه، فاعترض شقيقه الأكبر خالد ثم عمرو، وعلت أصواتهم، فقام أحمد بالتعدي على شقيقه عمرو فأصابه بطعنة في رأسه بمفك كهرباء، فقام عمرو بعمل تقرير طبي في شقيقه أحمد".

وتابع: "عند عودة عمرو لمنزله ظل يتربص لأخيه، وتدخلت زوجته لتشعل نار الفتنة والوقيعة بينهما فتربص بشقيقه أحمد، حتى رآه فأمسك بعصا "شومة" وضربه على رأسه فأسقطه طريحا على الأرض، وحضر الشقيق الأكبر خالد ليشترك مع عمرو وزوجته في جريمتهما، وأحضرت زوجة عمرو سكينا وطعنت المجني عليه بطعنة نافذة في الصدر وفي الرقبة ليلفظ أنفاسه الأخيرة بين يدي أشقائه". 

ترك الأشقاء شقيقهم غارقا في دمائه ولاذوا بالفرار بعد أن انتزعت الرحمة من قلوبهم وانفرط عقد الأخوة التي تربطهم، إلا أن مباحث أبوحماد تمكنت من ضبط أحد الجناة وزوجته من منزل أحد أقاربهما بقرية نزلة العزازي وجاري ضبط الشقيق الثاني.

الجدير بالذكر أن المجني عليه أحمد عبدالمقصود يبلغ من العمر 25 عاما، ومتزوج منذ عام وأنجب طفلا منذ شهرين ويعمل باليومية.

تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مستشفى أبوحماد المركزي، بوصول أحمد عبدالمقصود السيد، عامل، مصابًا بجرح طعني بالصدر وأنه لفظ أنفاسه عقب وصوله.

توصلت التحريات التي أشرف عليها اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث، إلى أن المجني عليه من قرية الشباروة مركز أبوحماد وأن مرتكب الواقعة شقيقة خالد مزارع، وأنه توجد خلافات بينهما على  توزيع الميراث منذ فترة وأنه تدخل أهل الخير للصلح بينهما دون جدوى.

وفي يوم الحادث، حدثت مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجرة تدخل فيها وقام خلالها المتهم بضرب شقيقة بشومة وقامت زوجته بطعنة بسكين كانت بحوزتها حتى فارق الحياة وسط ذهول الجميع.

تم القبض على المتهم وإحالته للنيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.