دراسة| عصير الكرز يحسن أداء الجسم أثناء أداء التمارين الرياضية الشاقة 

عصير الكرز
عصير الكرز

يعتبر الكرز من الأطعمة التي لها فوائد عديدة، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات كفيتامين سي و أ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الحديد والكالسيوم المفيدين لصحة العظام. 

 

وهناك دراسة حديثة نشرتها مجلة الكلية الأمريكية للتغذية ، أكدت على أن عصير الكرز يساعد على تحسين أداء الذين يقوموا بعمل تمارين مكثفة ومرهقة. 

 

وقال «فيليب تشيليبك » أحد الدكاترة المشاركين في الدراسة من جامعة «ساسكاتشوان» في كندا «الابحاث والدراسات جميعها أثبتت قدرة عصير الكرز الفائقة في انتعاش الجسم والعضلات أثناء شرب عصير الكرز أثناء القيام بالتمارين الرياضية الشاقة».

 

وهناك ١٠ دراسات قد أجريت سابقا قبل تلك الدراسة الحديثة ، وكانت أيضا عن فوائد الكرز للجسم خصوصا بعد أداء التمارين الرياضية. 

 

وكان معظم المشاركين من الأفراد المتدربين على التحمل بما فيهم راكبي الدراجات والعدائيين والرياضيين ، وبلغ مجموع الأشخاص الذين شاركوا في الدراسات العشر  حوالي ١٢٧ ذكرا ، و٢٠ انثى، وتراوحت اعمار الأشخاص الذين شاركوا في تلك الدراسات من عمر  ٨ سنوات إلى ٢٧ سنه .

أشارت الدراسات المجمعة إلى أن الدراسات العشر ، أثبتت فاعلية الكرز ، في زيادة تركيز الأشخاص الذين شاركوا بالتجربة ، وذلك وفق كمية عصير الذين حصلوا عليها. 

وينصح الأطباء بضرورة تناول عصير الكرز قبل أداء التمارين الرياضية بحوالي ساعه ونصف تقريبا ، ولا مانع من تناوله كل يوم ولمده ٧ ايام في الاسبوع ، فهو لا يوجد له أي اثار جانبية. 

 

اقرأ أيضا: تناول عصير الكرز يوميا يساعد في مكافحة النقرس