مساعد وزير الخارجية السابق: مصر مستهدفة من قبل قوى عالمية عدة

السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية سابقا
السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية سابقا

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية سابقا، إن مصر ستبقى مستهدفة من قبل قوى عالمية عدة، ولكن القيادة السياسية والمواطنين سيتغلبا على ذلك عبر الإيمان بالقوى الوطنية والمشروعات الكبرى التي تعكف عليها القيادة السياسية، مع الوضع نصب أعينهم ذلك بدون الالتفات لما هو أقل منه.

اقرأ أيضا حجازي: أمن السودان جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري

وأضاف" حجازي" خلال لقائة مع الإعلامي أحمد الدريني ، ببرنامج " مساء  dmc " المذاع على قناة DMC اليوم الجمعة ، أن حقوق الإنسان في مصر يجب أن تتم عبر مراحل وخطوات ثابتة، كما حدث بألمانيا من قبل، التي عانت من تاريخ من المعاناة الطويلة قائلا : " كيف تطلب من مصر أن تقدم حقوق الإنسان وهي واجب والتزام مصري تسعى لتحقيقه".

وأوضح "مساعد وزير الخارجية سابقا"،  أن حالة حقوق الإنسان هي حالة مصرية فريدة، ويجب أن تعمل كل الأجهزة، كل في مجاله من أجل تحقيقها،  مشيرا  إلى أن حقوق الإنسان دائما ما تكون عبر توفير السكن والحياة الكريمة للمواطنين وليس حريات الرأي فقط.

وأكد " حجازي" أن المرحلة المقبلة سيثبت للجميع أن مصر كانت تسير على الطريق السليم أمنيا وعسكريا واقتصاديا،  مشيرا الى أن  هذا التآلف والقرب سيكون السمة الرئيسية وليس التباعد، بالإضافة لأن المكاسب الاقتصادية التي تحققها أوروبا من مصر كبيرة، ولمصر بعدا ثقافيا وحضاريا تتباهي به أمام دول العالم .