إصابة شخصين بينهما طفل نتيجة تناثر شظايا اعتراض طائرة مفخخة على السعودية

جانب من الحدث
جانب من الحدث


أعلن المتحدث الإعلامي للدفاع المدني السعودي بمنطقة عسير النقيب محمد بن عبده السيد، أن الدفاع المدني تلقى اليوم الجمعة 5 مارس، عدد من البلاغات عن سقوط وتناثر شظايا في عدد من المناطق السكنية بمحافظتي  خميس مشيط وأحد رفيدة.

شاهد أيضا: أبو الغيط: التصعيد الحوثي جزء من أجندة إيرانية متهورة

وقال المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، إن طفل يبلغ من العمر 10 سنوات،  أصيب نتيجة اعتراض طائرات من دون طيار مفخخة أطلقتها الميلشيات الحوثية تجاه المملكة.

وأضاف النقيب محمد بن عبده،  إلى إصابة أحد المدنيين (مواطن) أثناء قيادته سيارته، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وأوضح أن حالته الان مستقرة، وكذلك تضرر عدد من المنازل بأضرار مادية إثر الشظايا المتطايرة، ولم ينتج عن هذه الأضرار أي إصابات أو وفيات، حسبما نشرت وكالة الأنباء السعودية واس.

قال المُتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف تمكنت، اليوم الجمعة، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار "مفخخة" أطلقتها ميليشيا الحوثي بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تجاه مدينة خميس مشيط.

وأوضح العميد المالكي، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية، أنه تم اعتراض وتدمير ما مجموعه 6 طائرات بدون طيار على مدار اليوم، وأن جميع هذه المحاولات الإرهابية تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة وتمثل جرائم حرب.

وأكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني و قواعده العرفية.