نصائح للسيدات.. 4 خطوات استخدام الشعر المستعار 

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

عادت موضة الباروكة «الشعر المستعار» وظهرت بقوة هذا العام 2021، لذلك لا تخجلي من وضعها، لذلك تتخذ بعض الفتيات قرارًا ارتداء الشعر المستعار للحصول على إطلالة جديدة وتغيير شكلهن، فهذا يساعدك على تجنب تعريض شعرك وفروة رأسك لأي ضرر خصوصًا أنك تحتاجين إلى اللجوء إليه في بعض المناسبات والأوقات.

 

تعرف على بعض الأسرار عن الشعر المستعار:

1- يتم تصنيع الشعر المستعار عادة من ألياف الأكريليك أو النايلون، كما أنه من الممكن أن تلجأ بعض المصانع إلى الشعر البشري الطبيعي مع بعض الوبر الحيواني.

2- يعتبر الشعر المستعار الذي يتم صنعه من خصلات شعر بشرية الأكثر جودة، ومن الممكن استخدامه لمدة لا تقل عن خمس سنوات متواصلة، وفي هذه الحالة يكون أكثر كثافة من ذلك المصنوع من مواد صناعية، كما يمكن تسريحه عن طريق استخدام وسائل التصفيف الحرارية، علمًا أنه يتوفر بألوان مختلفة تناسب كل ألوان البشرة.

3- بعد الغسل، من الممكن تسريح الشعر المستعار المصنوع من الشعر الطبيعي بالفرشاة العادية فقط، فيما يحتاج ذلك المصنوع من خيوط صناعية إلى استخدام وسائل التصفيف الحرارية.

4- تتوفر أنواع شعر مستعار مصنوعة من الخيوط الصناعية بنوعية جيدة، ومن الممكن استخدامها لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر بشكل متواصل، وهي تتميز بأنه يمكن الحفاظ على شكلها المنظم والمرتب لأسابيع عدة حتى بعد غسلها.

طريقة الاستخدام :

1- من المهم التأكد من نظافة الشعر قبل وضعه على الرأس.

2- يجب وضع قبعة مخصصة للشعر المستعار كطبقة أساسية، فهذا يحمي الشعر من تأثير الاحتكاك الضار.

3- يمكن تثبيت الشعر المستعار عن طريق استخدام الدبابيس الخاصة به، فهذا يمنع انزلاقه.

4- وهكذا يمكن استخدام الشعر المستعار بطريقة صحيحة ومن دون أخطاء .

كيفية اختيار باروكات الشعر المناسبة لك:

اتبعي هذه الخطوات المهمة عند اختيارك لباروكات الشعر:

الخطوة 1: 

كيف تختارين باروكة تناسب قياس حجم رأسك؟

قبل أن تفكر في ارتداء أي شعر مستعار، يجب عليك تحديد الحجم الصحيح لرأسك لأن اختيار الحجم الخطأ سيجعلك تبدين غير طبيعية وغير مميزة.

يرتدي معظم البالغين الباروكة المتوسطة ​​الحجم، ولكن إذا كنت من بين الأشخاص الذي لديهم حجم رأس أكبر أو أصغر من الحجم الاعتيادي، فكري في باروكة تصنع لك خصيصا.

الخطوة 2:

ما هي الباروكة التي تناسب شكل وجهك؟


الشيء التالي الذي يجب مراعاته هو نمط الشعر المستعار الذي يناسب شكل وجهك، تحتاجين أولاً إلى تحديد شكل وجهك «بيضوي، دائري، مربع» لتضييق بحثك على الأنماط التي ستزيد من أفضل ميزات وجهك وتخفف من تلك الأقل إرضاء.

الخطوة 3: 

ما هو لون الباروكة الأفضل للون بشرتي، واختيار الألوان التي تظهرك في أفضل حالاتك؟ بمجرد اكتشاف أفضل أسلوب لإظهار مزايا وجهك، قومي بتحديد أفضل الألوان لتفتيح وجهك وإضفاء اللمعان عليه.

الخطوة 4: 

ما هو الأفضل بالنسبة لك: «الشعر الاصطناعي أو البشري» ؟

هناك شيئان يجب مراعاتهما عند الاختيار بين الشعر الاصطناعي أو البشري أو المزيج الاصطناعي البشري، إذا كنت تنوين أو تحتاجين إلى ارتداء شعر مستعار يوميًا.

عليكاختيار شعر «بشري» مستعار عالي الجودة، وستحتاجين أيضا إلى ضمان دوران جيد للهواء لتهوية فروة رأسك حتى تتمكني من ارتداء الباروكة لفترة طويلة في اليوم.

تتطلب الباروكات الاصطناعية تصفيفًا قليلًا، لذلك يمكنك شراؤها إذا كنت تريدين باروكة لتغيير تصفيفتك فقط، يمكنك أيضًا اختيار باروكة اصطناعية بشرية من ألياف كانيكالون عالية المقاومة للحرارة والشعر البشري، ويسمح لك ذلك بتجعيد الشعر المستعار أو تسويته بسهولة.

أثناء ارتداء شعر مستعار، يمكن لمصمم الشعر قص شعرك وتهذيبه وجعله رفيقاً لجعله خاصًا بك.

إقرأ ايضا ||موضة التسعينات.. تعود بقوة في 2021