قبل لقاء فيتا كلوب| الأهلي صاحب نصيب الأسد أمام الفرق الكونغولية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي المقرر لها غدٍ السبت على ستاد القاهرة الدولي، في الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

ويسعى المارد الأحمر لتحقيق الفوز في مباراة الغد وتحسين موقفه في المجموعة بعد تراجعه للمركز الثاني في الترتيب خلف سيمبا التنزاني.
وواجه الأهلي فرق الكونغو في 6 مناسبات وتعد معركة الغد، هي السابعة للأهلي أمام فرق الكونغو، حيث واجه الأهلي فيتا كلوب مرتين في دور المجموعات عام 2019.


حقق الأهلي  الفوز في المباراة الأولي بهدفين نظيفين، أحرزهما ناصر ماهر وعلي معلول، بينما تعرض الأهلي للخسارة في المباراة الثانية التي أقيمت في كينشاسا بهدف نظيف.

 وفي عام 2002 واجه الأهلي فريق مازيمبي في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ، ونجح الأهلي في الفوز في القاهرة بهدف، وتعادل سلبيًا في الكونغو.

ولعب الأهلي عام 2012  مره أخرى أمام مازيمبي في 2012، وحقق الأهلي الفوز على ملعبه 2-1، سجلها عماد متعب ومحمد ناجي جدو للفريق المصري، وأحرز مبوانا ساماتا هدف مازيمبي، وفي الكونغو فاز مازيمبي 2-0 سجلهما ساماتا وديو كاندا.

 ونجح الأهلي خلال المباريات الـ6 الذي تقابل فيه مع أندية الكونغو، في تحقيق الفوز في 3 مباريات، والخسارة مرتين والتعادل مرة واحدة.

بسبب مباراة أفريقيا| موسيماني يظهر الوجه الشرس ويهدد نجوم الأهلي