مليونير بالخطا.. مترج

مليونير لمدة 24 ساعة.. مترجم مصري يحصل على 14 مليون جنيه بالخطأ

أحمد جاد مليونير لمدة 24 ساعة
أحمد جاد مليونير لمدة 24 ساعة

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة «الأولى»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «مثل يحتذى به .. أحمد جاد مليونير لمدة 24 ساعة». 

تحويل أموال بالخطأ جعل المرشد السياحي أحمد جاد لمدة 24 ساعة فقط، البداية كانت من منشور على فيسبوك، قال فيه إن خطأ من مكتب ترجمة بلجيكي تسبب في جعله مليونيرًا فبدلا من أن يحولوا له فاتورة الترجمة الزهيدة جدا، حولوا ما يقارب من 14 مليون جنيه، مرفقا صورة من التحويل. 

هذا المنشور على منصات التواصل الاجتماعي حصل خلال الساعات الماضية آلاف الإعجابات والتعليقات الشاب الصعيدي الذي قرر دون تفكير إعادة تلك الأموال قبل أن يرسلوا له رسالة اعتذار عن الخطأ، مطالبين برد المبلغ. 

التعليقات أثنت على تصرفه بإعادة المبلغ، فيما طالبه آخرون بتأمين نفسه بكافة المستندات اللازمة التي تضمن أنه تم تحويل المبلغ بالخطأ، كما لم تخلُ التعليقات من الدعابة، حيث طالب البعض بأن يحصل على قيمة 10% من إجمالي المبلغ وعرض بعض العاملين بالبنوك مساعدته في إجراءات إعادة المبلغ مؤكدين أن هذا التصرف يدل على احترام وقناعة كبيرة لدى المرشد وتجعله مثالا مشرفا يجب أن يحتذى به.


وقال أحمد جاد، في تصريحات عبر تطبيق «زووم» للبرنامج، أول حاجة فكرت فيها إني أمن الناس على فلوسها، رديت عليهم بجزء من الثانية، طمنتها وقلت لهم إني هروح بكرة وهبدأ في إجراءات تحويل المبلغ، وطلبوا مني اخصم قيمة تحويل المبلغ، وقلت لهم مش عاوز حاجة. 

وأضاف: كانوا خايفين إن الفلوس مترجعش وده اتضح في إيميل، وقالوا لي متعرفش أد إيه نقدر في المكتب تعاملك مع الواقعة، ولما قابلت مدير بنك قال لي إن الفلوس دي بتاعتك خلاص، لكني تربيت في القرية على إني مكلش حاجة حرام، وده عُرف مجتمعي في صعيد مصر.
اقرأ أيضا: ورثت 5 ملايين دولار.. الكلبة المليونيرة