معجزة تنموية بقرى البحيرة ضمن مبادرة «حياة كريمة»

قرية احمد بدوى بمركز أبو المطامير
قرية احمد بدوى بمركز أبو المطامير

سعد زيدان

عطاء متواصل أصرت عليه القيادة السياسية منذ أن تولت المسؤولية فما أن تنتهي من مشروع حتى تفتتح آخر، محافظة البحيرة إحدى المحافظات التي حظيت بنصيب الأسد والكثير من الجهد للارتقاء بحياة مواطنيها وشهدت العديد من تأهيل وإعادة إعمار الكثير من القرى في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي (حياة كريمة) طوق النجاة للقرى المهمشة.

 

اقرأ أيضا| محافظة الجيزة: بدء أعمال رفع كفاءة نفق العجوزة


وإصرار الرئيس على توفير حياة كريمة لكل مصري وكل مصرية تبدل الحال في قرية أحمد بدوي بمركز أبو المطامير، حيث تحولت الحياة 180 درجة وأصبح لهم منازل آدمية ومدارس على أعلى مستوى بها ملاعب اكليرك ومزودة بتقنيات عالية وملاعب خضراء وطرق حديثة وتبدل حال القرية إلى الأفضل ومازال العطاء مستمرًا.


«الأخبار المسائي» تجولت في المنطقة للحديث مع الأسر لرصد جانب من رحلة انتقالهم من منطقة عشوائية، عشش ومناطق قمامة وبيوت داهمة الخطورة إلى منازل آدمية بينما لاتزال أعمال البناء مستمرة والتطوير لا يتوقف.

 

معجزة تنموية تحقق نقلة حضارية في منطقة من أكثر المناطق خطورة، معركة جديدة اجتازتها سواعد الأبطال في معركة التنمية توجت بمدرسة ومركز شباب وملعب وحدات مجهزة ومفروشة للأهالي الذين عانوا سنوات طويلة من وجودهم خارج خريطة الدولة، ويقول أشرف محمد ما حدث في هذه المبادرة لم نصدقه إلا عندما رأينا بأعيننا مياهًا وسيراميك وأسقفًا مسلحة وبابًا وشباكًا ومادة عزل عشان الأسطح وقاية من الشتاء شىء لا يصدق.


تقول صباح رمضان أنا بجهز عروستين مقبلين على الزواج كنا نعيش في منازل آيلة للسقوط ونشعر بالموت في أي لحظة، ولكن اليوم الحياة اختلفت وأصبحنا نشعر بآدميتنا».