3 عقود بدون هوية.. موقف إنساني للرئيس أنقذ 300 شخصا بجنوب سيناء | فيديو

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه يتعاون مع جميع المواطنين فى جنوب سيناء بـ«حب».

وحكى خلال لقائه على قناة النهار ببرنامج، «حاجة حلوة» تقديم الإعلامية ندي بسيوني، موقف إنساني للرئيس عبد الفتاح السيسي، مع إحدى عائلات البدو وهى «عائلة هليل» المكونة من 200 شخصا كانوا يعانون من بعض الظروف وبعد ذلك فقدوا الجنسية المصرية لمدة ثلاثين عامًا.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أمر بفحص حالتهم، وخلال الشهر الماضي حصلوا على الجنسية المصرية".

وأضاف أن أفراد العائلة وقفوا والتقطوا الصور بالشهادة وهم فى حالة فرح شديد.

وعاشت أسرة كبيرة، بدون هوية ولا جنسية لمدة 30 عاما، وتتكون الأسرة من 25 ابنا وحفيدا، واخيرا تحقق حلم اسرة الشيخ هليل بمدينة دهب وأصبحت الجنسية والهوية وشهادات الميلاد في أيدهم بأوامر من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وذلك بعد أن عرض اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مشكلتهم.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان قد وافق على منح الجنسية للأسرة المصرية و تم استخراج كافة الأوراق والمستندات الدالة على ذلك ويستطيعون الآن ممارسة حياتهم الطبيعية مثلهم مثل أي مواطن مصري.

وكان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء قد التقي بالأسرة عدة مرات ووجه جميع الجهات المعنية بسرعة اتخاذ الإجراءات لاستخراج جميع الأوراق الثبوتية لهم مقدمًا كل الدعم لهم.

وقدم مشايخ وعواقل جنوب سيناء وأسرة الشيخ هليل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لحل مشكلة اسرة الشيخ هليل الذين ظلوا أكثر من ثلاثة عقود بدون هوية .