ريان أحدث الوجوه وانقسام حول عاشور

26 لاعباً فى قائمة الفراعنة لـ«كينيا وجزر القمر»

أحمد ياسر ريان
أحمد ياسر ريان

اتفق حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، مع مساعديه على ضم 26 لاعبا فى المعسكر المقبل، استعدادا لمباراتى كينيا وجزر القمر يومى 25 و29 مارس المقبل، فى التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا الكاميرون 2022.


وكشف مصدر داخل الجهاز الفنى لـ«الأخبارالرياضى»، أن البدرى يفكر فى عدد من الأسماء كالتالي: محمد الشناوى ومحمد أبوجبل ومحمد بسام، وعمر رضوان فى حالة ضم حارس رابع فى حراسة المرمى.. وأحمد حجازى ومحمود الونش ومحمود علاء وأيمن أشرف، محمد هانى وأحمد أبو الفتوح فى الدفاع.. وحمدى فتحى وطارق حامد ومحمد الننى وعمرو السولية ونبيل عماد دونجا ومحمد مجدى قفشة ويوسف أوباما فى الوسط..و رمضان صبحى ومحمد صلاح وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر وأحمد سيد زيزو ومحمود تريزيجيه ومصطفى محمد وأحمد حسن كوكا وحسام حسن وأحمد ياسر ريان.

ويتصدر المنتخب المجموعة بـ8 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن جزر القمر، ويليهما كينيا بـ 3 نقاط، ثم توجو نقطة واحدة، ويحتاج الفراعنة إلى التعادل فقط فى مواجهة كينيا، لضمان التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية.

واستقر البدرى على ضم أحمد ياسر ريان، مهاجم الأهلى المعار لصفوف سيراميكا كليوباترا كأحدث الوجوه خلال معسكر شهر مارس لخوض مباراتى كينيا وجزر القمر، فى آخر جولتين بالتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون، وذلك بعد تألق اللاعب مع الفريق الصاعد حديثاً للدورى الممتاز وإحرازه هدفين بشباك المصرى فى اللقاء المؤجل من الجولة التاسعة والذى انتهى بالتعادل الإيجابى 2−2، ووصل اللاعب للهدف السادس فى قائمة هدافى المسابقة.

وكان البدرى قد قرر إلغاء مران المنتخب يوم السفر إلى كينيا لمواجهتها يوم 25 مارس المقبل فى التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، وتمسك البدرى بإقامة مران صباحى للاعبين قبل السفر.

ويؤدى المنتخب 3 تدريبات بالقاهرة أيام 20 و21 و22 مارس المقبل قبل السفر إلى كينيا، على أن يتدرب هناك مرتين يومىّ 23 و24 مارس على أن يخوض المباراة يوم 25 من نفس الشهر. 

واستقر الجهاز الإدارى على السفر ظهر يوم 22 مارس المقبل إلى كينيا على متن طائرة خاصة لمواجهتها يوم 25 فى الجولة الخامسة وقرر البدرى انطلاق معسكر الفراعنة 20 مارس بدلا من 22 وانضمام اللاعبين المحليين، على أن ينضم المحترفون تباعاً يومى 21 و22 مارس فى إطار الاستعداد لمباراتى كينيا وجزر القمر.