بدء تطعيم كبار السن والأمراض المزمنة بـ«لقاح كورونا» بالإسكندرية  

تطعيم كبار السن بلقاح كورونا بالإسكندرية  
تطعيم كبار السن بلقاح كورونا بالإسكندرية  

بدأت مديرية الشئون الصحية في الاسكندرية، تطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بلقاح «سينو فارم» الصينى المضاد لفيروس كورونا المستجد، اليوم الخميس، وحددت المديرية 3 مقرات لإعطاء المصل وهي: العطارين «مقر المركز الأفريقي لخدمات صحة المرأة»، وميناء البصل «مقر وحدة طب أسرة المفروزة»، والمنتزة «مقر وحدة طب أسرة العمراوي». 

اقرأ ايضا| نائب رئيس جامعة بنها يواصل جولاته ويتفقد الامتحانات بمقر العبور

وقال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، أنه تقرر ربط 288 شخصًا على كل مركز لتلقي المصل يوميًا، وذلك بدءًا من اليوم الثانى للتطعيم على أن يكون اليوم الأول تطعيم 100 شخص فقط بكل مركز لإعطائهم المصل الصيني. 

وأوضح «السقعان»، أنه سيتم تخصيص فرقتين طبيتين بكل مركز لتقديم الخدمات المطلوبة لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، مشيرًا إلى أن التطعيم مستمر من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساءًا فى جميع أيام الأسبوع، بما فيها يومي الخميس والجمعة، لافتًا الى أنه يجرى تطعيم المسجلين على برنامج وزارة الصحة لراغبي الحصول على اللقاح. 

وأضاف أنه جرى الانتهاء من تجهيز دور كامل بالمركز الإفريقي لخدمات صحة المرأة ليكون واحد من ثلاث مقرات لبرنامج اللقاح ضد فيروس كورونا بالإسكندرية، حيث يبدأ اليوم الخميس صرف الجرعة الأولي من التطعيم للمواطنين بعد تسجيل بياناتهم علي الموقع الرسمي الذي خصصته وزارة الصحة و السكان للبرنامج.