تحديث لإصلاح ثغرة أمنية خطيرة بـ«جوجل كروم»

جوجل كروم
جوجل كروم

طالبت شركة جوجل مستخدمي متصفح جوجل كروم GOOGLE Chrome بالتحديث فور اكتشاف مجرمي الإنترنت، وهم يستغلون ثغرة أمنية تم الإبلاغ عنها بالمتصفح.

وقد تم اكتشاف المشكلة في البداية بواسطة أليسون هوفمان من فريق أبحاث ثغرات متصفح مايكروسوفت Microsoft في فبراير، وقد صنفتها جوجل Google على أنها ثغرة أمنية عالية الخطورة، ولم يكشف عملاق التكنولوجيا عن مزيد من التفاصيل حول كيفية استغلال الخلل، أو من قام به لن ترغب في تشجيع أي متسللين آخرين على الاستفادة من الثغرة.

واليوم أعلنت جوجل، أنها تمكنت من إصدار تصحيح للمشكلة بحمل رقم إصدار Chrome 89.0.4389.72 ويحتوي على عدد من الإصلاحات الأخرى، حيث سيعمل التحديث على إصلاح 47 عيبًا إجمالًا، بما في ذلك سبعة أخرى تعتبر مشكلات عالية الخطورة.

وقالت جوجل: "يتم تقييد الوصول إلى تفاصيل الأخطاء والروابط حتى يتم تحديث غالبية المستخدمين بإصلاح، وسنحتفظ أيضًا بالقيود إذا كان الخطأ موجودًا في مكتبة جهة خارجية تعتمد عليها المشروعات الأخرى بالمثل، ولكن لم يتم إصلاحها بعد".

وتابعت: "ليس من الجيد أبدًا استخدام البرامج المعيبة لأنها قد تؤدي إلى سرقة بياناتك الشخصية، أو ترك جهازك عرضة للفيروسات، ويجب أن يتم تحديث Chrome وChrome OS تلقائيًا إذا تم إصدار تصحيح لمشكلة أمنية".

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي