أستاذ جراحة قلب يكشف أسباب انفجار مركز أبحاث «كورونا» بهولندا.. فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال الدكتور محمد سليمان، أستاذ جراحة القلب، إنه في تمام الساعة 8 صباح اليوم الأربعاء 3 فبراير، حدث انفجار قرب مركز فحوصات للكشف عن فيروس كورونا في هولندا.

وأكد "محمد سليمان" في مداخلة هاتفية على فضائية " إكسترا نيوز"، أن هذا الانفجار مستهدف، مثلما حدث من قبل في إحدى المدن، حيث تعرض مركز الاختبارات للحريق أيضًا، معقبًا: "أن ما حدث اليوم نوع من أنواع الشعور بالضيق والإحباط تجاه كورونا من قِبل المواطنيين في هولندا".

وأضاف أن مبعث الغضب والضيق لدى قطاعات كبيرة من الهولنديين، والتي تعد من أكثر شعوب أوروبا اعتراضًا على خطط الإغلاق بسبب كورونا، هو التداعيات والتأثيرات الاقتصادية، وحالات الضيق النفسي المرتبطة بسبب الإغلاق.

 
وأشار أستاذ جراحة القلب، إلى أن أخطر ما يعاني منه الشعب الهولندي في ظل جائحة كورونا هو التأثر الاقتصادي، لافتا إلى أن بعد الموجة الثانية من كورونا، قامت الحكومة الهولندية باتخاذ إجراءات شديدة من أجل الإجراءات الاحترازية، مثل : إغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات باستثناء "السوبرماركت"، بالإضافة إلى فرض حظر التجوال من بعد 9 مساءً.

وتابع الدكتور محمد سليمان، أن هذا أدى إلى حدوث حالة غضب شديدة من الشعب الهولندي، وأن الإجراءات المُتخذة من قِبل الحكومة الهولندية مُبالغ فيها، مشيرًا إلى أن أمس بالتحديد، قامت المطاعم والمقاهي في معظم هولندا، بالفتح لمدة ساعتين، كنوع من أنواع التظاهر والاعتراض على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الهولندية.